الصباح العربي

الإثنين، 19 أغسطس 2019 06:16 مـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

وصفات طبيعية لتنعيم الشعر قبل العيد

الصباح العربي

يعد الشعر الجاف من أكثر أنواع الشعر التي تزعج صاحبتها حيث أنه سهل التشابك وقد يكون باهتاً وليس لامعاً على الإطلاق إذا ما تم الإهتمام به بالشكل الصحيح.

الشعر الجاف سهل التقصف من الأطراف، فيكون سميك من الداخل و نحيلاً جداً من الأطراف حيث يصعب تسريحه بشدة لأنه يتشابك بسهولة بسبب تعرضه المباشر لأشعة الشمس.

إستخدام الكثير من الشامبو و الإفراط باستعمال المجفف ينتجان عن نقص شديد في الإفرازات الدهنية للغدد، التي تكون من أهم اسباب جفاف الشعر.

هناك العديد من الطرق والوصفات التي تساهم في تنعيمه خاصة خلال هذه الفترة التي تسبق فترة عيد الفطر المبارك وخاصة بعد تأثره بجفاف الجسم خلال نهار رمضان.

 

إليكِ أهم الوصفات الطبيعية التي تساهم في تنعيم الشعر سريعاً بشكل غير متوقع قبل حلول العيد.

وصفة حليب جوز الهند مع عصير الليمون

حليب جوز الهند من أكثر المكونات الطبيعية التي تساعد على تنعيم الشعر في فترة قصيرة نظراً لإحتواءه على العديد من الخواص الطبيعية التي تجعل الشعر أملس لفترة طويلة. إضافة عصير الليمون له يجعل النتائج مميزة ومبهرة. كل ما عليكِ هو أن تخلطي مزيج حليب جوز الهند مع عصير الليمون وحفظه بالثلاجة لبضع ساعات قبل أن تبدئي في إستخدامه. من ثم ضعيه على شعركِ وغطيه بفوطة ساخنة وإتركيه على شعرك لمدة ساعة واحدة. زيليه بالشامبو و جففيه جيداً وسوف ترين نتيجة مبهرة وشعر ناعم وأملس كما أن هذه الخلطة تساعد على التخلص نهائياً من الشعر المموج.

 

2- وصفة قشر الموز مع التفاح المهروس

الموز من أكثر المصادر الغنية بالبوتاسيوم و والفيتامينات الهامة منها فيتامين A  و B6  و فيتامين C بالإضافة إلى الزنك والحديد اللذان يساعدان على نمو الشعر وتنعيمه. قومي بعمل وصفة قشر الموز مع تفاحة مهروسة عن طريق تنشيف قشر الموز جيداً ثم قومي بطحنه حتى يصبح بودرة. اسلقي تفاحة و إهرسيها جيداً و ضيفي لها ملعقتين من بودرة الموز وضعيه على شعركِ لمدة لا تقل عن ساعتين و إغسلي شعرك جيداً بالماء الفاتر. كرري هذه الوصفة مرة بالأسبوع وسوف تجدين نتائج مبهرة من أول مرة لتحضري عيد الفطر المبارك بشعر مميز. إذا رغبتي في المزيد من النتائج فإحرصي على تكرارها مرة بالأسبوع.

 

3- وصفة العسل الابيض

يتميز العسل الأبيض بفوائده العظيمة  لكل أجهزة الجسم بفضل مكوناته والفيتامينات المتعددة التي يتكون منها. هو في مقدمة المكونات الطبيعية التي تجعل الشعر ناعم و مفرود و تغذي فروة الرأس و تمنع تساقطه. كل ما عليكِ هو أن تخلطي معلقتين من العسل مع أربعة ملاعق من الزبادي و إمزجيها جيداً لتحصلي على خليط لزج وضعيه على شعركِ من الجذور حتى الاطراف لمدة 15 دقيقة. قومي بتنظيفه بالماء الفاتر وسوف تجدين نتيجة مميزة. لنجاح الوصفة يشترط غسيل الشعر بالشامبو قبل تطبيق الوصفة عليه وإحرصي على تطبيق هذه الوصفة مرتين بالأسبوع حتى تحصلي على نتيجة مرضية.

 

4- مزيج الزيوت الساخنة

مزيج الزيوت الساخنة يساعد على تنعيم الشعر وزيادة كثافته والتقليل من سقوطه. إحرصي على خلط زيت جوز الهند مع زيت الزيتون أو مع زيت اللوز و قومي بتدفئته قبل الاستخدام. إستخدمي الخليط لتدليك الشعر و فروة الرأس ثم غطي شعركِ جيداً بفوطة ساخنة وإتركيه لمدة 45 دقيقة على الأقل ثم إغسليه بالشامبو. يمكن إستخدام زيت الخروع الذي يساعد في التخلص من التجاعيد. هذا الزيت ينصح به الخبراء لترطيب الشعر و محاربة الالتهابات وتنعيمه. كل ما عليكِ هو ان تضعي ملعقتين من زيت الخروع مع ملعقة من زيت فول الصويا في المايكرويف لمدة 20 ثانية، ثم قومي بتدليك  فروة الرأس لبضع الدقائق واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل غسله.

 

5- وصفة الحليب

يساعد الحليب على جعل الشعر أملس وأنعم بفترة قصيرة للغاية، فكل ما عليكِ هو أن تقومي بمزج الحليب والماء ووضعه في رشاش بلاستيكي. رشيه على شعرك ومشطيه وإتركيه لمدة نصف ساعة ثم قومي بغسله بالطريقة المعتادة وسوف تلاحظين نتيجة مميزة في وقت قصير. يمكنكِ كذلك مزج ملعقة من العسل مع كوب من الحليب وإضافة بعض حبات الفراولة المهروسة ووضع الخيط ولف الشعر بمنشفة لمدة ساعتين. إغسليه ومشطيه بمشط ذو أسنان واسعة وإتركيه حتى يجف وسوف ترين نتيجة مذهلة.

 

وصفات طبيعية لتنعيم الشعر العيد

المرأة والصحة