الصباح العربي

الأحد، 16 يونيو 2019 07:13 مـ
الصباح العربي

الحوادث

اعترافات تفصيلية للمتهمين بسرقة جمعية في بني سويف

الصباح العربي

ضبطت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن بني سويف اثنين من مرتكبى واقعة سرقة 50 دفتر إيصالات تحصيل أقساط مصروفات مدرسة بإحدى الجمعيات.

جاء ذلك بعدما تبلغ لقسم شرطة بنى سويف من " مدير جمعية - سن 60، مُقيم بدائرة القسم".. بإكتشافه كسر باب حجرة المراقبين الماليين الحكوميين بالجمعية وسرقة (50 دفتر إيصالات "خاصة بتحصيل القسط الثانى من المصروفات الدراسية لطلاب المدرسة الإبتدائية الخاصة التابعة للجمعية" سجل قيد المصروفات الدراسية) كانت موضوعة على أحد المكاتب بتلك الحجرة، وتبين وجود كسر بباب الحجرة المشار إليها وعدم وجود بعثرة بمحتوياتها.

وأسفرت جهود فريق البحث المُشكل برئاسة قطاع الأمن العام وبمشاركة إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن بنى سويف عن تحديد مرتكبى الواقعة وتبين أنهم هم (أمين توريدات بذات المدرسة- عامل بالجمعية - سائق "صهر الأول") وأضافت التحريات إلى سابقة قيام المتهم الأول بتحصيل مصروفات دراسية من بعض تلاميذ المدرسة والإستيلاء عليها لنفسه، وحال إكتشاف مسئولى المدرسة ذلك قام بإعادة تلك المبالغ ولدى علمه بتشكيل لجنة من المراقبين الماليين الحكوميين وخشية إفتضاح أمره قام بالإتفاق مع المتهمين الثانى والثالث على سرقة تلك الدفاتر.

وعقب تقنين الإجراءات تم إستهدافهم وضبط الأول والثانى، وبمواجهتهما اعترفا تفصيلياً بإرتكابهما الواقعة بالإشتراك مع المتهم الهارب، وأضاف المتهم الثانى بقيامه بفتح الباب الرئيسى لمقر الجمعية بالمفاتيح عهدته وعاونه المتهم الثالث فى الاستيلاء على تلك الدفاتر حيث قاما بكسر باب الحجرة وسرقة الدفاتر والسجل منها وتسليمهما للمتهم الأول الذى كان ينتظرهما بالسيارة خاصته بالقرب من مقر الجمعية مقابل حصول المتهم الثانى على مبلغ 5 آلاف جنيه وأرشد المتهم الأول عن الدفاتر والسجل المستولى عليهما "قام بتمزيق بعضها" كما أرشد المتهم الثانى عن مبلغ 5 آلاف جنيه. 

وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.. جارى تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب.

اعترافات تفصيلية المتهمين سرقة جمعية بني سويف مصروفات مدرسية

الحوادث