الصباح العربي

السبت، 17 أغسطس 2019 03:45 مـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

فوائد الكركديه للأطفال

الصباح العربي

الكركديه واحد من أبرز المشروبات الطبيعية التي تقدم كعصير بارد أو شاي ساخن، فهو عبارة عن نبات عشبي لونه أحمر داكن يماثل التوت البري، ويتم زراعة شجرة الكركديه داخل المناطق الإستوائية في مصر والسودان وتايلاند والصين، وهذه العشبة الحمراء الرائعة كانت من أهم العلاجات الطبيعية المستخدمة لدى الفراعنة للشفاء من الكثير من الأمراض، وإلى جانب ذلك فقد يتمتع نبات الكركديه بالعديد من الفوائد الصحية لامتلاكه خواص طبيعية ممتازة، ونحن من خلال هذا المقال سوف نختص بالحديث عن أهم فوائد الكركديه للأطفال تابعوا معنا.

 

ما هي أهم فوائد الكركديه للأطفال ؟

أطفالنا هم أعز ما لدينا، لذلك نبحث دائما عن كل ما يعزز من صحتهم ويحافظ عليها ويحميها من التعرض للإصابة بالأمراض والعدوى والفيروسات التي أصبحت منتشرة بشكل كبير خلال الآونة الأخيرة، ويعتبر نبات الكركديه من أفضل المواد الطبيعية المفيدة لصحة الأطفال، وفيما يلي سنقدم لكم أبرز فوائد الكركديه للأطفال :

 

الوقاية من أمراض السرطان

من أهم الفوائد الصحية لمشروب الكركديه هي الوقاية من اختراق الأمراض السرطانية لجسم الأطفال، والحد من تحويل الخلايا الجذعية إلى خلايا سرطانية، وذلك بفضل احتواء الكركديه عروض مواد مضادة للأكسدة تقي من اختراق الشقوق الحرة لجسم الأطفال.

 

تقوية المناعة

كما ويزيد مشروب الكركديه من تقوية المناعة لدى الأطفال، ويعتبر هذا من أهم احتياجات جسم الطفل، حيث تعمل الخواص الكيميائية الموجودة في نبات الكركديه على تنشيط الوظائف الحيوية للجهاز المناعي في جسم الأطفال، مما يقيه من اختراق الميكروبات ونزلات البرد والإلتهابات والعدوى والفيروسات لجسم الطفل، كذلك احتوائه على حمض الأسكوربيك، وفيتامين ج المفيدان للغاية للجهاز المناعي.

 

الحماية من أمراض القلب

ومن أكثر الظواهر المنتشرة خلال الفترات الأخيرة هي إصابة الأطفال بأمراض القلب الخطيرة، لذلك لابد من البحث عن كافة الطرق التي تحمي الطفل من التعرض لمثل هذه الأمراض القلبية، والتي من أهمها تناولهز لمشروب الكركديه باستمرار، حيث يساعد على تقوية عضلات القلب وتنظيم ضرباته، والحفاظ على الشرايين التاجية من التصلب والانسداد.

 

تعزيز صحة الرئة

كما ويفيد مشروب أو شاي الكركديه الأطفال في الحفاظ على صحة الرئتين، وحمايتها من التعرض للإصابة بمرض السل الرئوي، والإلتهابات الرئوية الحادة.

 

القضاء على ديدان الأمعاء

كما ويتعرض عدد كبير من أطفالنا للإصابة بالديدان في المعدة والأمعاء، خاصة الديدان الشريطية، وهذا نتيجة تناولهم للأطعمة الفاسدة أو تعرضهم لعدوى جرثومية ضارة، ولذلك ينصح الأطباء بتناول الأطفال مشروب الكركديه لحمايتهم من هذه الديدان وعلاجها في حالة الإصابة بها.

 

الوقاية من مرض الكوليرا

وبسبب ضعف مناعة الأطفال قد تزداد احتمالية إصابتهم بمرض الكوليرا بشكل كبير، لذلك يفضل أن يتناولوا الكركديه كمشروب طبيعي للوقاية من الإصابة به ومن مضاعفاته.

 

حماية الطفل من الجفاف

ويعتير مشروب الكركديه مرطب طبيعي للجسم، لذلك فهو يحافظ على صحة جسم الطفل ويحميه من التعرض للإصابة بالجفاف، بسبب قلة تناول المياه، والتعرض باستمرار للاسهال والتلبك المعوي اثر الطعام الفاسد.

 

مفيد لعملية الهضم والإخراج

ومن الفوائد الصحية الممتازة لنبات الكركديه تليين معدة الأطفال والتعزيز من حركة الأمعاء، فهو يعد ملين طبيعي للمعدة، ويحسن من وظائف الجهاز الهضمي مثل عملية الهضم والإخراج، والحد من الإصابة بحالات الإمساك المزمنة.

 

فوائد الكركديه للأطفال عمر 2-5 سنوات

كما ويفيد الكركديه الأطفال في عمر السنتين وحتى الخمس سنوات بعدة فوائد هامة، منها:

مد الجسم بفتامين سي.

خفض حرارة الجسم العالية.

تقوية الجهاز المناعي.

الحماية من مرض السل.

فوائد الكركديه للأطفال

المرأة والصحة