الصباح العربي
الخميس، 25 أبريل 2024 02:26 مـ
الصباح العربي

أخبار عالمية

البرازيل تجري اختبارات لأول مقاتلة تحمل العلامة التجارية لجيشها 

الصباح العربي

تختبر البرازيل طائرة حربية جديدة متعددة الوظائف تحمل علامة الجيش البرازيلي، Embraer KC-390 ، كجزء من عملية معتمدة ضمن أكبر مجموعة تابعة للجيش الأمريكي.

ووفقا لوسائل الإعلام البرازيلية، فإنه تم تطوير الطائرة منذ عام 2009 ومن المقرر إدخالها في سلاح الجو البرازيلي العام الجاري، ولكن قبل حدوث ذلك ، يجب أن تكون KC-390 معتمدة.

وأفادت التقارير بأن الطائرة مرت بالفعل باختبارات الاعتماد الأساسية ويجب الآن مسحها للقيام بمهام عسكرية من خلال الاختبارات في وحدات حماية الشعب. 

وعلى وجه التحديد، سيتم التحقق من قدرات Embraer KC-390 لتنفيذ عمليات إسقاط معدات عسكرية في نطاق تابع للجيش الأمريكي سيساعد موظفو قاعدة يوما التي تجري الاختبار على الطائرة في عملية اعتمادها من خلال تزويد الحمولات الصافية وتعبئة المظلات والمساعدة في جمع الأجهزة وبيانات الفيديو. 

وأعرب روبرتو بيكر، كبير مهندسي اختبار الطيران في شركة Embraer، عن ثقته من أداء KC-390 قائلا إن «الطائرة رائعة، تعمل بشكل ممتاز، ولا توجد أعطال، والنظام يعمل بشكل جيد للغاية».

وأضاف «هذه ليست المرة الأولى التي تقوم فيها Embraer KC-390 بزيارة قاعدة الاختبارات فقد سبق في مايو، أن أجرت الطائرة سلسلة من اختبارات استخراج البضائع على ارتفاعات منخفضة في نفس النطاق، كجزء من عملية اعتمادها.

أخبار عالمية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq