الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 01:06 مـ
الصباح العربي

الرياضة

أول رد فعل للأهلى بعد بيان اتحاد الكرة

الصباح العربي

سادت حالة من الارتياح النسبي داخل النادي الأهلي عقب إصدار بيان اتحاد الكرة منذ قليل والذي شهد تحديد المواعيد النهائية للانتهاء من مسابقة الدوري الممتاز وكأس مصر وتحديد أيضا موعد لقاء السوبر القادم. 

وقال مصدر داخل الأهلي أن بيان اتحاد الكرة شهد الاعتراف رسميا بجميع مطالب النادي الأهلي التي تمسك مجلس إدارته برئاسة محمود الخطيب بتنفيذها ليس لخدمة النادي الأهلي فقط ولكن لخدمة جميع الأندية المصرية على كافة المستويات. 

وأوضح أن اعتراف اتحاد الكرة بعدم تمكنه من إنهاء الموسم قبل انطلاق أمم أفريقيا التي تنظمها مصر خلال الفترة من 21 يونيو القادم وحتى 19 يوليو المقبل يعد اعتراف رسمي بمطالب الأهلي المشروعة التي تمسك بها. 

وأشار المصدر إلى أن اتحاد الكرة اعترف في بيانه أيضا أنه لم يكن هناك توفيق في بعض القرارات الخاصة بتحديد وترتيب المباريات المؤجلة خاصة في الفترة الأخيرة مع كل الأندية لكنه رأى أنه ناتج عن مراعاة مصالح الأندية المشاركة في البطولات الأفريقية والعربية دون مجاملة لأي ناد، حيث أعلن إنه يقف على مسافة واحدة من جميع الأندية مؤكدًا تقديره الكامل للنادي الأهلي كنادِ كبير وعريق يعتز بالعلاقة الطيبة التي تربطه به وبكل مسئولي الأندية مؤكدًا أنه يتفهم جيدًا أسباب طلبه الانتهاء من مسابقة الدوري العام قبل بطولة الأمم وهو حق مشروع استهدف به صالح كل الاندية وهي بالطبع مطلب كل الأندية. 

وأشار المصدر إلى أن اتحاد الكرة أكد في بيانه على إنه يراهن دائمًا على قيمة الأهلي ووطنيته في مثل هذه الظروف ومعه كل الأندية المصرية وقبلهم الاتحاد المصري لكرة القدم يقع عليهم العبء الأكبر في هذا التوقيت الحرج وإعلاء مصلحة الوطن ويتطلب هذا استكمال مباريات الدوري بعد بطولة كأس الأمم الأفريقية.

وأضاف أن اتحاد الكرة اعترف أيضا بطلب الأهلي المشروع في مسألة القيد الأفريقي مشددا على أكبر دليل على ذلك مخاطبته الاتحاد الأفريقي وطلب ترحيل فترة القيد المحددة من (30 يونيو إلى 5 أغسطس) استنادًا إلى إعادة نهائي دوري الأبطال الأفريقي بجانب سعيه بألا يلحق أي ضرر فني أو أدبي بالأندية المصرية التي تقرر مشاركتها في البطولات الأفريقية في الموسم الجديد.

وتابع المصدر: وفي ذات الوقت فأن اتحاد الكرة قرر تشكيل لجنة يترأسها نائب رئيس الاتحاد وتضم خبراء متخصصين بإعداد مشروع لائحة متكاملة للمسابقات المحلية على أن يقوم مجلس إدارة الاتحاد بمراجعتها ومخاطبة الأندية لعرض مشروع هذه اللائحة قبل اعتمادها لتكون ضمانة لحقوق الجميع وملزمة لكل الأطراف بما يضمن الاحترافية في إدارة اللعبة وهو أمر يحدث لأول مرة. 

وأتم: فيما يتعلق بتطبيق تقنية حكم الفيديو التي طلبها النادي الأهلي فإن اتحاد الكرة بدأ بالفعل في التواصل مع الجهة المسئولة (إيفاب) لبدء الإجراءات التنفيذية لهذا المشروع بعد الاطلاع على تكاليفه وقدرة الأندية على تحملها وجاهزية الملاعب لتطبيقه.

أول رد فعل للأهلى بعد بيان اتحاد الكرة رد فعل للأهلى بيان اتحاد الكرة

الرياضة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq