الصباح العربي
الخميس، 18 أبريل 2024 09:26 صـ
الصباح العربي

الحوادث

تعرض «4» مواطنين للنصب على يد أجنبي في أكتوبر بالجيزة

الصباح العربي

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط شخص يحمل جنسية إحدى الدول العربية لقيامه بالإستيلاء على مبالغ مالية من 4 مواطنين بزعم توظيفها وإستثمارها فى مجال تجارة الألبان، وذلك إستمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة جرائم النصب والإحتيال على المواطنين والإستيلاء على أموالهم بطرق مختلفة .

جاء ذلك فى إطار ما تبلغ للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من (4) مواطنين..بتعرضهم لواقعه نصب وإحتيال من قبل أحد الأشخاص يحمل جنسية إحدى الدول العربية .. قام بإيهامهم بمشاركته فى مشروع لتجارة الألبان والإستيلاء منهم على مبالغ مالية مقابل ذلك.

وأسفرت تحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير قيام أحد الأشخاص (يحمل جنسية إحدى الدول العربية- مقيم بدائرة قسم شرطة ثانٍ أكتوبر بالجيزة).. بممارسه نشاطاً إحتيالياً فى مجال الإستيلاء على أموال المواطنين تمثل فى الإعلان عبر وسائل التواصل الإجتماعى على شبكة "الإنترنت" عن إنشاء مشروع لتجارة الألبان مقابل أرباح ربع سنوية من خلال مقره التجارى الكائن بالجيزة ، وتمكن من خلال ذلك من إستقطاب عدد من الضحايا راغبى إستثمار أموالهم فى مجال التجارة المذكورة، وقام بالإستيلاء منهم على مبلغ (160 ألف جنيه)، وقام عقب ذلك بغلق مقره التجارى المُشار إليه ومغادرة محل سكنه المذكور.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه بدائرة قسم شرطة قصر النيل، وبمناقشة المذكور أقر بتقاضيه المبالغ المالية من المجنى عليهم ورغبته فى إستثمارها فى مجال تجارة الألبان إلا أنه تعثر فى مباشرة النشاط المشار اليه وتعذر سداد المبالغ المالية المستولى عليها من المجنى عليهم، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

أكتوبر الجيزة جنسية أجنبية دولة العربية الاستيلاء مبالغ مالية المواطنين توظيف أموال استثمار تجارة الألبان

الحوادث

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq