الصباح العربي
الجمعة، 26 أبريل 2024 05:08 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

المعهد القومي للإدارة يطلق البرنامج التدريبي ”التفكير والتخطيط الاستراتيجي”

الصباح العربي

قام المعهد القومي للإدارة،بإطلاق الذراع التدريبي لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري برنامجًا تدريبيًا تحت عنوان "التفكير والتخطيط الاستراتيجي" وذلك في إطار الخطة التدريبية التي تحرص وزارة التخطيط إلي تنفيذها وفي ضوء محور تنمية وبناء القدرات للموظفين ضمن خطة الإصلاح الإداري وتحقيقًا لأهداف رؤية مصر 2030.

وأوضحت الدكتورة شريفة شريف، المدير التنفيذي للمعهد القومي للإدارة، أن البرنامج الحالي يستهدف تدريب حوالي 50 متدربًا على عدد من المحاور المهمة والتي تتضمن التعريف بمفهوم التخطيط الاستراتيجي ومعرفة خطوات التخطيط الناجح، إلي جانب استراتيجية تحديد الأهداف وطرق التحليل المختلفة كالتحليل بطريقة SWOT فضلًا عن خطوات عملية التخطيط ووضع وتحديد الأهداف بطريقة SMART.

وتابعت شريفة شريف أن البرنامج التدريبي جاء شاملًا لعدد من المحاور الأخري والتي ضمت رسم وإعداد خطة زمنية وعملية للمستقبل والتغلب على عقبات التخطيط، فضلًا عن تقييم الأهداف الاستراتيجية ومتابعة الأداء.

وأضافت شريفة شريف أن الهدف من البرنامج تمثل كذلك في تعريف المشاركين بمفهوم التخطيط الاستراتيجي وأهميته في صنع النجاح ومهارات إعداد الخطة الاستراتيجية وتقييم الأهداف الاستراتيجية ومتابعة الأداء.

المعهد القومي للإدارة يطلق البرنامج التدريبي التفكير التخطيط الاستراتيجي"

الاقتصاد

click here click here click here altreeq altreeq