الصباح العربي
الثلاثاء، 19 مارس 2024 08:40 صـ
الصباح العربي

الأخبار

الرئيس التنفيذي لبعثة الحج: البدء في نقل الحجاج إلى عرفات من فجر غد

الصباح العربي

قال اللواء حسام طلعت نائب الرئيس التنفيذي لبعثة الحج، إنه بدءا من فجر غد الجمعة سيتم تجهيز الحافلات لنقل الحجاج إلى مشعر عرفات لأداء الركن الأعظم من الحج.

وأكد اللواء حسام طلعت نائب الرئيس التنفيذي لبعثة الحج - في تصريحات صحفية- أنه سيتم نقل المرضى المحتجزين في المستشفيات السعودية إلى المشاعر عبر سيارات الإسعاف.

وأضاف أنه سيتم حصر أعداد كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة في كافة الفنادق تمهيدا لنقلهم عبر حافلات مخصصة لهم ومجهزة للصعود عليها بواسطة الكراسي المتحركة.

وتابع نائب الرئيس التنفيذي لبعثة الحج قائلا: إنه تم التنسيق مع المستشفيات السعودية من أجل نقل الحجاج من مرضى الغسيل الكلوي والأورام بعد انتهائهم مباشرة من جلسات الغسيل الكلوي والكيماوي وتصعيدهم على عرفات.

وأشار إلى أنه تم تكثيف المرور على الفنادق من أجل توعية الحجاج بالإرشادات الواجب إتباعها خلال عملية التصعيد إلى عرفات والنفرة إلى المزدلفة ثم منى.

وأوضح أنه للمرة الأولي هذا العام، تم اختيار مجموعة من المشرفين من الحجاج أنفسهم والذين أبدوا رغبتهم في تقديم المساعدة والمشورة للحجاج.

ونوه اللواء حسام طلعت نائب الرئيس التنفيذي لبعثة الحج إلى أن كافة الحافلات مجهزة بأجهزة تتبع و(gbs) من أجل متابعة خط سير الحافلات خلال التصعيد لعرفات والنفرة إلى المزدلفة ومنى وذلك عبر غرفة العمليات المركزية التابعة لوزارة الداخلية.

الرئيس التنفيذي لبعثة الحج البدء نقل الحجاج عرفات فجر غد

الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq