الصباح العربي
الخميس، 28 مارس 2024 11:35 صـ
الصباح العربي

الاقتصاد

نقيب الفلاحين: مشروع الصوب يبعث على الاطمئنان على مستقبل الزراعة في مصر

الصباح العربي

قال نقيب الفلاحين حسين عبد الرحمن، إن افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي  لـ 1300 صوبة زراعية على مساحة 10 آلاف فدان، في إطار المرحلة الثانية من قطاع محمد نجيب للزراعات المحمية، يبعث على الاطمئنان على مستقبل الزراعة في مصر ويزيل القلق والتخوفات المستقبلية من تأثيرات التغيرات المناخية وقلة المياه  وتقلص الأراضي الزراعية القديمة.

وأضاف عبد الرحمن، أن  مشروع الـ100الف فدان صوب زراعية معجزة زراعيه بكل المقاييس ومطلب قومي ضروري في ظل الوضع الزراعي الحالي والزيادة السكانية الرهيبة لافتا إلى أن إنتاج فدان الصوب يعادل إنتاج 5 أفدنه أرض مكشوفة ويوفر 40%من الماء والمستلزمات الزراعية الأخرى.

وأوضح عبد الرحمن، أن إنتاج الصوب يتمتع بجودة عالية ومواصفات صحية عالمية صالحة للتصدير لكل دول العالم مما يرفع من العائد الاقتصادي للقطاع الزراعي، موضحا أن هذا  المشروع  الذي  يعد الأكبر  من نوعه في مجال الصوب الزراعية بمنطقة الشرق الأوسط سيوفر فرص عمل كثيرة للمصريين ويقضي علي ارتفاع أسعار المنتجات الزراعية محليا.

وأشار عبدالرحمن، إلى أن المشروع القومي للزراعات المحمية سيساهم بصورة كبيرة في تحقيق الأمن الغذائي وتقليل الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك، فضلا عن توفير التقاوي، والاستفادة القصوى من وحدة المياه والأرض بجانب مضاعفة العائد الاقتصادي عن طريق إضافة قيمة تصنيع المنتجات الزراعية حيث انه مشروع متكامل.

نقيب الفلاحين مشروع الصوب الاطمئنان مستقبل الزراعة مصر

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq