الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 01:55 مـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

طريقة تنظيف البشرة الدهنية بالبخار

الصباح العربي

تمر البشرة الدهنية بمراحل صعبة من الدهون الزائدة وحب الشباب والرؤوس السوداء والبيضاء والمسام الموسعة، ما يجعل العوامل البيئية، الجو البارد، الحرارة والتلوث، أشعة الشمس كل منها تجعل البشرة دهنية ومتعبة، أليس كذلك؟

كما انها طريقة مجربة ومختبرة ولكن نادرا ما تستخدم هذه الأيام بسبب ضيق الوقت. ومع ذلك، هي واحدة من أبسط وأفضل الطرق للحفاظ على صحة بشرة وتخليصها من الشوائب.

 

كيفية تنظيف البشرة الدهنية بالبخار؟

الخطوة 1:

 يغلي الماء في وعاء، ثم إنزاله من الحرارة وتركه ليبرد قليلا كي لا يتسبب في حرق للبشرة. بدلا من ذلك، يمكنك أيضا استخدام باخرة الوجه.

 

الخطوة 2:

غسل وجهك مع منظف لطيف خالي من العطور والمواد الكيميائية ويكون مناسب للبشرة الدهنية، ليعمل على إزالة جميع الماكياج، الأوساخ، الزيوت أو العرق. وهذا يضمن أن المسام سوف تتوسع خلال التبخير. لا يغسل أو يفرك الوجه بصابون قاسي لأنه قد يتسبب في تهيجات.

 

الخطوة 3:

 إضافة بعض الزيوت العطرية أو الأعشاب أو الليمون إلى الماء لجني أقصى قدر من الفوائد فضلا عن الخصائص المضادة للجراثيم، ولكن تأكدي من أن يكون الماء المغلي تماما حتى تتبخر الروائح. بدلا من ذلك يمكنك إستعمال أكياس الشاي الأخضر أو ​​البابونج أو أكياس النعناع.

 

الخطوة 4:

ضعي منشفة أو قطعة قماش فوق رأسك لتكوين خيمة بخار والاتكاء على الماء البخاري وتركه قريب بما فيه الكفاية للسماح للبخار أن يتغلغل داخل البشرة وإذا كنت تواجهين حب الشباب أو غيره من مشاكل البشرة الدهنية يمكنك تركه لمدة 10 دقائق تقريبا وتنفسي بعمق مع استنشاق البخار وذلك لاسترخاء عضلات وجهك.

 

فوائد تنظيف البشرة الدهنية بالبخار:

يبقي المسام مفتوحة:

تبخير البشرة الدهنية يحافظ على المسام مفتوحة ويحافظ على الزيوت الطبيعية التي تتدفق بحرية.

 

تخفيف الرؤوس السوداء:

 يعمل البخار على تخفيف الرؤوس السوداء البشعة، والتي ليست مؤلمة فقط ولكنها مقلقة ولا تزول بسرعة واحيانا تتحول إلى بثرة كبيرة ضخمة.

 

إزالة الأوساخ:

 العرق هو سبب رئيسي للأوساخ المتراكمة على سطح البشرة. كما يمكنك التخلص من هذه المشكلة مع تبخير البشرة بشكل منتظم.

 

تجديد شباب البشرة:

 يساعد البخار على تنشيط الدورة الدموية وضخ الدم في الأوردة مع الاسخدم المنتظم سيكون أفضل وسيلة لتجديد شباب البشرة وجعلها مشرقة.

 

التخلص من خلايا الجلد الميتة:

 واحدة من الفوائد الرئيسية لتبخير البشرة الدهنية هو أنه يعطيها القدرة على التمتع بخصائصه الطبيعية المضادة للشيخوخة عن طريق إزالة خلايا الجلد الميتة التي تجعل البشرة باهتة ومتعبة.

 

إغلاق مسام الوجه:

تبخير البشرة يفتح المسام لتنظيفها من الداخل ومن ثم يجب إغلاقها مع الماء البارد أو تطبيق بعض مكعبات الثلج على وجهك، وهي الطريقة الطبيعية لإغلاق تلك المسام.

 

يمنع البثور:

 إذ كان لديك بثور ضخمة على وجهك، البخار هو أفضل وسيلة للتخلص منها في يوم واحد. وذلك عن طريق تبخير وجهك لمدة 5 دقائق ثم وضع مكعب ثلج فوق البثرة. البخار يخلصك من القيح والثلج سوف يساعد على تهدئتها وضمان أنها لا تبدو أسوأ في اليوم التالي.

يزيل بقايا الماكياج: هل تطبيقين الماكياج كل يوم؟ إذا أنت بحاجة إلى تبخير بشرة وجهك بانتظام، ليعمل على تنظيف المسام وبغض النظر عن مدى جودة مزيل المكياج الذي تستعملينه ولكن أنت بحاجة إلى تبخير وجهك لتخلص من الماكياج تماما.

 

يقتل البكتيريا:

 التعرض المفرط للأوساخ والغبار يمكنها أن تتراكم على البشرة الدهنية بما أنها تفرز الزيوت والتي من شأنها أن تتسبب في تراكم الأوساخ عليها. تنظيف البشرة الدهنية بالبخار سوف يخلصك من الفيروسات ويقتل البكتيريا ويخلصك أيضا من أي احتقان في الأنف.

 

نصائح مفيدة:

البخار والحرارة يمكنهما أن يجففا البشرة، لذلك فمن المهم لمتابعة العلاج مع مرطب جيد. كما يمكنك استخدام واحد من الزيوت المهدئة، زيت الألوة فيرا و الذي من شأنه أن يمنع البشرة من الجفاف.

دعي المرطب يتغلغل تماما داخل بشرتك قبل تطبيق الماكياج.

يساعد التنظيف بالبخار قبل بضع دقائق من الذهاب إلى الفراش على الاسترخاء والنوم في هدوء. حاول استخدام واحدة أو أكثر من هذه الأعشاب والزيوت لمساعدتك على النوم بسهولة أكبر: الأعشاب :(البابونج، الخزامى) والزيوت : (زيت الخزامى، زيت الباتشولي، زيت إبرة الراعي).

يمكنك مزج نصف ملعقة من زيت الخروع مع ملعقة من زيت الخزامى وتطبيق هذه الزيوت على وجهك وتدليكها في حركة دائرية لمدة 1 إلى 5 دقائق. خذي وقتك في المناطق مثل الأنف والجبهة والخدين والذقن.

بعد ذلك يمكنك تبخير وجهك لمدة 5 دقائق. وهذا يسمح للزيوت أن تتغلغل بعمق في المسام وذلك لتخلص من الشوائب والدهون الزائدة. كما أنه يعزز تقبل الجلد للمواد المغذية.

طريقة تنظيف البشرة الدهنية بالبخار

المرأة والصحة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq