الصباح العربي
الأحد، 8 ديسمبر 2019 06:58 مـ
الصباح العربي

الأخبار

مدبولي: ١٥٠ مليون جنيه لتطوير طرق قرى محافظة المنيا

الصباح العربي

قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، إنه خلال زيارته لمحافظة المنيا، اليوم السبت، تفقد عدد من المشروعات استكمالا للزيارات الميدانية للمحافظات.

وأوضح أنه تفقد محور سمالوط وهو محور من المشروعات القومية الكبرى التي تتبناها الدولة بهدف أن يكون هناك محور كل 25 كيلو تنفيذا لتكليفات رئيس الجمهورية، موضخا أن المحور يتضمن 46 عمل صناعى، مشيرا إلى إنه كان من المخطط الانتهاء منه في يونيو 2020 ولكن يتم تكثيف العمل للانتهاء منه في ديسمبر 2019 وطوله 24 كيلو متر وهو محور تنموى بالكامل ويبلغ تكلفته 1.5 مليار جنيه.

وأوضح في تصريحات صحفية على هامش زيارته للمحافظة، أن هناك 7 محاور على النيل يتم العمل عليها بتكلفة 9.5 مليار جنيه.

وأضاف أنه تفقد أيضا عدد من المشروعات التي تخدم مشروعات الصحة ومنها مستشفى سمالوط النموذجى التي سيتم إفتتاحها يناير المقبل، لافتا إلى أن هناك تحدى كبير في وحدات الصحية نتيجة التدهور الذي كانت تشهده المستشفيات في المحافظة مشيرا إلى أنه سيتابع سير العمل بالمستشفيات بنفسه للتأكد من تقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إنه وجه محافظ المنيا بتطوير الكورنيش بالكامل بطول 7 كيلو متر والانتهاء منه بنهاية العام المالى الحالى، موجها إنه وجه أيضا بالإسراع في التمويل اللازم لإنشاء المتحف الآتونى.

وأشار رئيس الوزراء في مؤتمر صحفى عقب جولته التفقدية بمحافظة المنيا، إلى أنه عقد اجتماعا مع أعضاء مجلس النواب عن المحافظة واستمع لأهم التحديات التي تواجه المحافظة وخاصة المشكلات التي تتعلق بالصرف الصحى والصحة، موضحا إنه فيما ينعلق بالصرف الصحى فجارى العمل على وصول نسبة الصرف الصحى لعدد من القرى بالمحافظة ل30%.

وقال رئيس الوزراء إنه تم مناقشة أيضا التحديات التي تواجه المناطق الصناعية، مؤكدا أن هناك توسع في إنشاء المناطق الصناعية، مشيرا أيضا إلى إنه تم الموافقة على إنشاء منطقة حرة.

وذكر رئيس الوزراء أنه تفقد منطقة المجمعات الصناعية وهو ضمن خطة الـ4500 مصنع للشباب، موضحا أن هذا المشروع بمحافظة المنيا سيكون جاهز على بداية العام الجديد 2020.

وأشار إلى أن أعضاء مجلس النواب استعرضوا العديد من المشكلات التي تواجه المحافظة وتم مناقشتها، موضحا أن الهدف من الزيارات الميدانية هو التعرف على المشكلات على أرض الواقع.

وقال رئيس الوزراء إنه تم مناقشة تطوير محاور المدن الداخلية بالمحافظة خاصة وأن هناك 150 مليون جنيه مخصصة بالمحافظة لهذا الهدف بجانب إضافة دعم من وزارة التنمية المحلية لهذا الأمر.

وذكر رئيس الوزراء أن افتتاح مركز خدمة المستثمرين وهو المركز الذي سيخدم المحافظة ويشمل ميكنة كاملة ويستطيع المستثمر إنهاء إجراءاته بكل سهولة.
 

الصباح العربي, مصر, الكويت

الأخبار

آخر الأخبار