الصباح العربي
الخميس، 18 أبريل 2024 08:44 مـ
الصباح العربي

أخبار عربية

قرقاش يشيد بجهود الرياض في اليمن لتوحيد الصف في مواجهة الحوثيين

الصباح العربي

أعلن وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، دعم بلاده لجهود السعودية لتوحيد الصفوف في مواجهة جماعة الحوثيين من خلال مفاوضات جدة.

وقال قرقاش في تغريدة عبر "تويتر"، اليوم الأحد: "الجهود الكبيرة التي تقوم بها السعودية الشقيقة، عبر مفاوضات جدة لتوحيد الصف، ومواجهة الانقلاب الحوثي مقدرة وندعمها دعما كاملا وبكل تفاصيلها".

وأضاف: "من الضروري أن نرى المرونة والحكمة من الطرفين، الأهم ألا نعود إلى الوضع السابق، بل أن نخرج بجبهة أكثر قوة وتماسكا وعزما".

الجهود الكبيرة التي تقوم بها السعودية الشقيقة عبر مفاوضات جدة لتوحيد الصف ومواجهة الانقلاب الحوثي مقدرة وندعمها دعما كاملا وبكل تفاصيلها، ومن الضروري أن نرى المرونة والحكمة من الطرفين، الأهم ألا نعود إلى الوضع السابق بل أن نخرج بجبهة أكثر قوة وتماسكا وعزما.

يشار إلى أن المملكة العربية السعودية ترعى في مدينة جدة مفاوضات بين الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا والمجلس الانتقالي الجنوبي لإنهاء الصراع بينهما.

وانطلقت هذه المفاوضات في جدة، بداية الشهر الماضي، في محاولة لإحتواء الأزمة التي اندلعت في شهر أغسطس في عدد من محافظات جنوب اليمن، بسبب احتدام مواجهات شرسة بين قوات حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي التي تتخذ من الرياض مقرا لها، والأخرى التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا.

قرقاش يشيد بجهود الرياض اليم ن لتوحيد الصف مواجهة الحوثيين

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq