الصباح العربي
الإثنين، 21 أكتوبر 2019 05:01 مـ
الصباح العربي

الأخبار

مؤتمر صحفى للإعلان عن كشفين أثريين في منطقة وادي الملوك ووادي القرود

الصباح العربي

كتب رضوان جابر

بدأت اليوم الخميس فعاليات المؤتمر الصحفي، للإعلان عن كشفين أثريين في منطقة وادي الملوك، ووادي القرود، بالبر الغربي لمدينة الأقصر، بحضور الدكتور خالد العناني وزير الآثار، والدكتور زاهي حواس عالم المصريات.

وتشهد الزيارة، إعلان الدكتور زاهي حواس، عن كشف أثرى جديد عبارة عن مقبرتين بمنطقة وادي الملوك الغني بمقابر ملوك الفراعنة غرب الأقصر.

وبحسب مصادر أثرية، فإنه يبدو أن علماء المصريات على موعد مع الإعلان عن تفاصيل قد تُزيل الغموض الذي يحيط بمصير مقبرة، «عنخ اسن آمون»، زوجة الفرعون الذهبي الملك توت عنخ آمون، حيث من المتوقع الإعلان عن اكتشاف مقبرة بوادي الملوك وأخرى بوادي القرود.

وأوضح عالم المصريات، فرنسيس أمين، أن الأبحاث مستمرة في هذه المنطقة منذ ما يقرب من 100 عام، للبحث في عصر أمنحتب الثالث، وهي فترة ثرية تاريخيا، وهو ما دفع علماء المصريات المصريين بقيادة الدكتور زاهي حواس بالبحث في الوادي الغربي، عكس ما كان يروج له العالم الإنجليزي، جيفري مارتن، بأن قبر زوجة توت عنخ آمون بالوادي الشرقي، في بحثه الذي أعلنه منذ 20 عامًا، موضحًا أن بالواد الغربي عدد من الشواهد ومجموعة من المخربشات، الواقعة أمام مقبرة أمنحتب الثالث، موضحًا أن الدكتور حواس يبحث في هذه المنطقة عن مقابر باقي أفراد الأسرة وخاصة زوجة الفرعون الذهبي توت عنخ آمون.

مؤتمر صحفى للإعلان كشفين أثريين منطقة وادي الملوك ووادي القرود

الأخبار

آخر الأخبار