الصباح العربي
الخميس، 21 نوفمبر 2019 10:52 صـ
الصباح العربي

الاقتصاد

العصار: مشروعات استثمارية بالتعاون مع علماء ”مصر تستطيع”

الصباح العربي

قال الدكتور محمد العصار، وزير الإنتاج الحربي، إن تجربة الوزارة مع مؤتمرات "مصر تستطيع" واضحة وناجحة، مضيفا أن الإنتاج الحربي يعطينا فرصة للإنتاج المدني.

وأضاف العصار، أن الهدف من مشاركة الأجانب في المشروعات الصناعية هو جذب الشركات للتعاون والشراكة، لإنتاج منتج عالي الجودة، وخلق قدرة تنافسية للتصدير، وتكون بديل للمستورد.

وأوضح العصار، أنه تم التعاون مع الكثير من علماء مصر تستطيع، ومنها العالم المصري، الدكتور هاني الكاتب، أحد علماء مصر تستطيع، لإنشاء شركة مشتركة للزراعات الحديثة، وستنطلق قريبا، وهناك مشروعات احرة سيتم الإعلان عنها قريبا، متابعا، هناك تعاون أيضا مع الدكتور الراحل عبد الحليم عمر، لإنتاج هراس جديد مصري 100%.

وأكد أن الوزارة قامت بعمل شراكات كثيرة، و أصبحت تنتج سيارات الباز، وبوابات أمنية، ومصنع مصاعد بالتعاون مع شركة يابانية، ومصنع عددات مياه وكهرباء ذكية مع شركاء أجانب.

وأشار إلى أن الصناعة ليس لها سقف وهي من أهم سبل لتحقيق النهضة، خاصة فى ظل وجود إرادة سياسية حقيقية فى مصر تشجع علي الصناعة والاستثمار.

ولفت إلى أن هناك إرادة سياسية لإقامة نهضة صناعية كبيرة، مضيفا أنه خلال الشهور الماضية ومن خلال الشهادات الدولية لمصر بتحسن أحوالها الاقتصادية، بدأت الشركات العالمية بالتواصل معنا للاستثمتار داخل مصر.

وأوضح وزير الإنتاج الحربي، أن المشروعات الكبرى التي تنفذها بالشراكة مع شركات أجنبية، لابد أن يكون فيها شريك مصري، مضيفا أن هناك تقدم في الصناعات المصرية.

قال وزير الدولة للانتاج الحربي اللواء محمد العصار، إن وزارة الإنتاج الحربي تعمل برؤية واضحة وأهداف محددة وهي تنمية الصناعة، مضيفا: "نحن نسعى دائما لتطوير منتجاتنا".

وانطلقت، صباح اليوم، فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر "مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية"، والذي يعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بحضور وزير الدولة للإنتاج الحربي اللواء محمد العصار، وماجد فهمي النائب التنفيذي للشيخ صالح العثيم لمجموعات شركة العثيم بدولة الخليج، ومحمد عكاشة المالك المشارك ورئيس مجموعة TREND شركة متخصصة في تصميم وتنفيذ مشاريع القطاع التجاري، وهشام الخازندار العضو المنتدب لمؤسسة القلعة، وعدد من المستثمرين.

يأتي المؤتمر، الذي تنظمه وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بالتعاون مع وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، بمشاركة نحو 65 مستثمرا ورجل أعمال مصري بالخارج، بالإضافة إلى غيرهم من مستثمري الداخل لتبادل الخبرات والتعاون لإطلاق عدد من المشروعات.

 

العصار: مشروعات استثمارية بالتعاون مع علماء "مصر تستطيع"

الاقتصاد

آخر الأخبار