الصباح العربي
الخميس، 28 مارس 2024 06:35 مـ
الصباح العربي

الرياضة

المجلس الأعلى للإعلام يُفرغ حلقتي ”الزمالك اليوم” لرصد تجاوزات مرتضى منصور

الصباح العربي

قال فهمي عمر، رئيس لجنة ضبط أداء الإعلام الرياضي، إن اللجنة رصدت تصريحات رئيس نادي الزمالك في برنامج الزمالك اليوم على قناة الحدث، وقدمت مذكرة للكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، متضمنة توصية بما جاء في هذه المداخلات.

وأضاف عمر، في تصريحات صحفية، اليوم الاثنين، أن اللجنة تفرغ حلقات أخرى للبرنامج خاصة حلقة أمس الأحد، وسترفع تقريرًا آخر بها للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام للبت فيه، رافضا الإفصاح عن مضمون التوصية المقدمة.

من جانبه، أكد مصدر مسؤول بالمجلس الأعلى لتنظيم أن لجنة ضبط أداء الإعلام الرياضي ستبحث شكوى نقابة الصحفيين ضد رئيس نادي الزمالك التي طلبت منع ظهوره في وسائل الإعلام بسبب تجاوزاته بحق الصحفيين، كما تستعرض اللجنة تفريغ حلقتي السبت والأحد ببرنامج الزمالك اليوم بقناة الحدث اليوم؛ للوقوف على مدى التجاوزات.

كان ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، أعلن رفضه التام لقرارات إدارة نادي الزمالك المخالفة للقانون بمنع أعضاء النادي من الصحفيين من دخوله، وكذلك إدانته الكاملة للسب والقذف الذي يطال بعض هؤلاء الزملاء بصورة باتت منهجية وتخالف كل القواعد القانونية المستقرة.

وأوضح النقيب أنه سيتقدم لمجلس النقابة في اجتماعه غدا الثلاثاء بمشروع قرار يتضمن 8 بنود من بينها مخاطبة نقابة الإعلاميين والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، لتطبيق القوانين السارية فيما يتعلق بقضايا السب والقذف ومخالفة أكوادها المهنية، والانضمام إلى نقابة الصحفيين فيما تتخذه من إجراءات تجاه مخالفات رئيس نادي الزمالك للقانون في حق أعضائها، فضلا عن إعادة النظر في القرار السابق لمجلس النقابة بإلغاء منع النشر الذي كان مفروضا على اسم وصورة رئيس النادي في الصحف والمواقع الإلكترونية الصحفية بمصر.​

المجلس الأعلى للإعلام يُفرغ حلقتي الزمالك لرصد تجاوزات مرتضى منصور

الرياضة

click here click here click here altreeq altreeq