الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 03:59 صـ
الصباح العربي

الحوادث

تأجيل محاكمة 27 متهما بالتنظيم السري للاتجار بالعملات الأجنبية 

الصباح العربي

أجلت محكمة جنايات القاهرة الاقتصادية برئاسة المستشار أدهم فهيم الاستماع لدفاع المتهمين في قضية محاكمة 27 متهما بينهم 25 محبوسًا، في أكبر قضية اتجار بالعملات الأجنبية للغد لاستكمال باقي المرافعات.
ودفع المحامي ميشيل حليم دفاع المتهم الثالث بانتفاء علم موكله بغلق الصرافة وأن تعامله كأي عميل مع شخص اعتباري وكيان مصرح له وخلو الأوراق من مما يثبت علم المتهم يقنيًا بغلق الصرافة وأن العبرة بالعلم واليقين.
وتمسك دفاع المتهمين بعدم اختصاص المحكمة نظر الدعوى كون الواقعة وإصدار إذن التسجيل صادر من محكمة ههيا ومكان الضبط والواقعة المزعومة بالشرقية، وتكون المحكمة المختصة محاليا محكمة استناف المنصورة الاقتصادية والدفع ببطلان إذن التسجيل لعدم تسببيبه تسبيبًا وافيا وعدم ذكر إذن وطلب البنك المركزي ضمن أسبابه مخالفا لنص المادة ٩٥ إجراءات جنائية القيود التي أوردتها لصحة إذن التسجيل نظرا لخطورة ذلك الإجراء وتعديه على الحريات.
كانت هيئة الرقابة الإدارية قامت بعمل التحريات حول المتهمين وتقنين الإجراءات والقيام بتسجيلات المحادثات التليفونية فيما بينهم، وأكدتها تحقيقات النيابة العامة وتمت إحالة أوراق القضية إلى محكمة القاهرة الاقتصادية وتحديد جلسة لنظر القضية.
وتبين من ملف أوراق القضية، أنها تضم 27 متهما تم إحالة 25 منهم محبوس على ذمة القضية وتم تحريز المضبوطات والمبالغ التي تم ضبطها وتبين ان 10 ملايين و40 ألفا و17 ألف يورو و396 ألف دولار و140 ألف ريـال سعودي و6 آلاف درهم إماراتي و2000 ريـال قطري ومبالغ أخرى من الجنيه الإسترليني واليوان الصيني والدينار الليبي وأمرت النيابة العامة بسرعة ضبط المتهمين وحبسهم على ذمة القضية.
وكشفت تحقيقات النيابة العامة من خلال أوراق القضية عن قيام المتهمين بالتعامل بالنقد الأجنبي على خلاف الشروط والأوضاع المقررة قانونا، وذلك بالتعامل في خارج نطاق السوق المصرفي، وقيامهم بالتعامل في النقد الأجنبي بإجراءات عمليات بيع وشراء بالعملات الأجنبية داخل مصر بالمخالفة.

الحوادث

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq