الصباح العربي
الجمعة، 6 ديسمبر 2019 06:39 صـ
الصباح العربي

الأخبار

الكهرباء تكشف تفاصيل حادث برج أوسيم المنهار 

الصباح العربي

كشف الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، تفاصيل جديدة حول برج كهرباء أوسيم المنهار، مؤكدًا أنه برج قديم وكانت أعمال الرفع والإزالة تتم على قدم وساق من قبل أحد المقاولين الذين تم التعاقد معهم من قبل الوزارة.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن"، المذاع على قناة "الحدث اليوم"، تقديم الكاتب الصحفي سيد علي، أن طول برج أوسيم المنهار يصل إلى 120 مترا، وتم رفع معظمه والجزء المتبقي الذي سقط على الضحايا يصل إلى 20 مترًا فقط، مؤكدًا أن التحقيقات جارية لمعرفة السبب الحقيقي وراء انهياره بشكل مفاجئ.

وأكد: أن برج أوسيم القديم لم يكن موصولا بأي كابلات هوائية أو أسلاك كهربائية، مضيفًا: "نقدم العزاء لأهالي الضحايا، ونؤكد على أن الشبكة الكهربائية سليمة ولم تتأثر".

وأسفر سقوط برج كهرباء أوسيم عن مصرع 4 أشخاص هم: " كريم محمد إبراهيم 28 عاما، من طلخا - الدقهلية، وأحمد إبراهيم مدين 22 عاما، طلخا - الدقهلية، وأبو الوفا أسعد 35 عاما، الصبريات دشنا - قنا، إبراهيم محمد عبد الرحمن 33 عاما، الصبريات دشنا - قنا.

وطلبت نيابة شمال الجيزة سرعة التحريات لكشف ملابسات الحادث، حيث أسفر الحادث عن مصرع 4 أشخاص وإصابة شخصين.

كما تبين من الفحص الأولي أن البرج المنهار تابع لشركة كهرباء سقيل بأوسيم، وأثناء قيام عمال الصيانة بعمل إحلال وتجديد انهار جزء متبقي من البرج.

وكشفت التحريات أيضا أن الحادث خلف 4 متوفين و2 مصابين وتجري عملية الفحص النهائي والحصر لأعداد الضحايا.

الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء

الأخبار

آخر الأخبار