الصباح العربي
الخميس، 28 مارس 2024 12:47 مـ
الصباح العربي

الأخبار

السيسي يصل القاهرة عقب المشاركة في قمة مجموعة العشرين وأفريقيا

الصباح العربي

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي القاهرة عقب المشاركة في قمة مجموعة العشرين والشراكة مع أفريقيا.

اختتم الرئيس عبد الفتاح السيسي نشاطه في العاصمة الألمانية برلين اليوم الأربعاء حيث شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي في الجلسات غير الرسمية والرسمية في قمة مجموعة العشرين للشراكة مع أفريقيا المنعقدة في العاصمة الألمانية برلين.

وهدفت مبادرة قمة العشرين وأفريقيا إلى دعم التعاون الاقتصادى بين أفريقيا ودول مجموعة العشرين، من خلال مشروعات مشتركة تساهم في الإسراع بوتيرة النمو في القارة السمراء، وهي المبادرة التي أطلقتها ألمانيا الاتحادية عام ٢٠١٧ خلال رئاستها لمجموعة العشرين بهدف دعم التنمية في البلدان الأفريقية وجذب الاستثمارات إليها.

وتضمنت زيارة الرئيس لألمانيا كذلك نشاطًا مكثفًا على الصعيد الثنائي، حيث التقي المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر وألمانيا في شتى المجالات، بالإضافة إلى تبادل الرؤى ووجهات النظر حول تطورات القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

كما التقى الرئيس مع كبار رجال الأعمال ورؤساء كبرى الشركات الصناعية الألمانية، وذلك في إطار جهود مصر لتشجيع الاستثمار وتعزيز جهود التنمية الشاملة بها، فضلا عن استعراض تطورات الإصلاح الاقتصادي في مصر ومستجدات تنفيذ المشروعات التنموية الجاري العمل بها.

السيسي يصل القاهرة عقب المشاركة قمة مجموعة العشرين وأفريقيا

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq