الصباح العربي
الجمعة، 7 أغسطس 2020 08:26 مـ
الصباح العربي

فن وثقافة

شاهد لحظة إعدام طومان باى آخر سلاطين المماليك بمصر على يد الغزاة الاتراك (فيديو)

طومان باى
طومان باى

جذب مسلسل ممالك النار منذ إذاعة البرومو الخاص به الكثيرون في الوطن العربي الذين حرصوا على البحث عن موعد عرض مسلسل ممالك النار لكى يتابعونه، خاصة أن المسلسل بدا عليه أنه تم الاهتمام بكافة التفاصيل الخاصة بالإنتاج لكى يظهر بهذه الصورة المبهرة.
خاير بك.. قصة الخائن فى مسلسل ممالك النارخاير بك.. قصة الخائن فى مسلسل ممالك الناركاتب سعودي: ممالك النار يكشف حقيقة العثمانيينكاتب سعودي: ممالك النار يكشف حقيقة العثمانيين

ولقد تألق الفنان خالد النبوي في شخصية طومان باى التي قدمها في مسلسل ممالك النار، وأبدع في تقديمها، وكان أداءه مميزًا ومتمكنًا من التحدث بالعربية الفصحى إضافة إلى التمثيل بإتقان، وهو ما جعل الكثير من الجمهور يؤكدون على قدرات النبوى التمثيلية، ولقد حاز مشهد إعدام طومان باى فى الحلقة الأخيرة من ممالك النار على إعجاب الجمهور خاصة أن أداء النبوى كان متميزًا فضلًا عن قوة المشهد دراميًا ولقد حظى آخر سلاطين الممالك بتعاطف الجمهور.

المسلسل من بطولة خالد النبوي، محمود نصر، كندة حنا، رشيد عساف، منى واصف، محمود الجندي وعدد كبير من نجوم الدراما والتليفزيون في مصر وسوريا، وهو من إخراج البريطاني "بيتر ويبر" مخرج عدد من الأفلام الشهيرة مثل Hannibal Rising وEmperor.

ويُعد المسلسل هو الأضخم في الإنتاج من نوعه المنطقة العربية والشرق الأوسط، ويوثق المسلسل الحقبة الأخيرة من دولة المماليك وسقوطها على يد العثمانيين في بدايات القرن السادس عشر، كما أنه يكشف العديد من الحقائق حول هذه الحقبة الزمنية.

طومان باى لحظة إعدام طومان بمصر لحظة إعدام طومان باى آخر سلاطين المماليك بمصر

فن وثقافة