الصباح العربي
الخميس، 25 أبريل 2024 09:54 مـ
الصباح العربي

فن وثقافة

مجدي الهواري يكشف كواليس عرض مسرحية علاء الدين في السعودية

الصباح العربي

أعرب المخرج والمنتج مجدي الهواري، الشريك المؤسس لمسرح كايرو شو، عن سعادته بالمشاركة بمسرحية علاء الدين كجزء من فعاليات موسم الرياض، متوجها بالشكر لهيئة الترفيه وشركة صلة والجمهور السعودي واستقباله للفن المصري وخاصة المسرح الذي كان مفاجأة في الإقبال والتنفيذ واستيعاب ثقافة المسرح.

وأضاف الهواري: "اليوم نقدم مشروعا مهما لأول مرة على المسرح العربي وفخورين بالتقنيات التي تقدم لأول مرة في المسرح العربي انطلاقًا من موسم الرياض وأشكر كل القائمين على العمل، لتقديم ما يليق بجمهور الوطن العربي، والفن دايما سفير للفن ونحن سفراء من مصر والجمهور المصري الذي يحملنا أمانة بإسعاد الجمهور السعودي".

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته أسرة مسرحية علاء الدين مساء اليوم بالرياض لإعلان التفاصيل الخاصة بالعرض الأول للمسرحية ضمن فعاليات موسم الرياض بحضور بندر الإبداء مدير عام التواصل في الهيئة العامة للترفيه والمخرج والمنتج مجدي الهواري وجميع أبطال العمل.

وقال المخرج والمنتج مجدي الهواري الشريك المؤسس لمسرح كايرو شو: "إن إحياء المسرح العربي وتقديم العروض والخبرات المسرحية بأسلوب جديد ومبتكر هو ما نقوم به الآن من خلال مسرحية علاء الدين، التي تعتبر عرضنا المسرحي الثالث خلال موسم الرياض ونأمل أن تستمر المملكة العربية السعودية في استضافة عروضنا".

وأضاف الهواري: "لقد استمتع جمهور موسم الرياض بإنتاجنا المسرحي السابق، وأردنا أن يكون هذا الجمهور أول من يشاهد آخر عروضنا المسرحية المتميزة مع الأداء الموسيقي الكوميدي الحديث".

وأوضح الهواري أن الفرق بين العرض العالمي لم يكن أبدا فقط في التمويل ولكن الأهم هو التقنية، قائلا: "وعندما شاهدت علاء الدين في لندن شعرت بالغيرة لأنه نص عربي وهم حولوه إلى أجواء هندية، كنت مع أبنائي وحرصت على أن أوضح لهم أنه رغم إبهار العناصر الفنية للعمل ولكنه ليس بثقافتنا، ونحن نقدم النسخة العربي وكل ما حلمنا بوجوده من إمكانيات تم توفيره".

وكشف الهواري أن السبب الحقيقي للافتتاح بموسم الرياض هو الرغبة بتسطير تاريخ، لأن هذه الأيام ستشهد أن المملكة العربية السعودية تتغير ونحن سنكون جزءا من هذا التاريخ، وكما كان لنا شرف أن نعيد السينما وما أطلق عليه السينما الشبابية فإنه في يوم من الأيام سيقول الجميع إن كايرو شو أعادت المسرح المصري والعربي.

مجدي الهواري يكشف كواليس عرض مسرحية علاء الدين السعودية

فن وثقافة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq