الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 04:21 مـ
الصباح العربي

أخبار عالمية

مدينة سانيا الصينية تغلق جميع المواقع السياحية

الصباح العربي

قالت حكومة مدينة سانيا الصينية في مقاطعة هاينان، وهي جزيرة جنوبية، إنها أغلقت جميع المواقع السياحية في المدينة لمنع انتشار فيروس كورونا.

وتعتبر سانيا واحدة من الوجهات السياحية المفضلة خلال عطلة رأس السنة التي تستمر حتى 30 يناير/ كانون الثاني.

وفي وقت سابق من اليوم السبت، قالت مدينة هايكو عاصمة هاينان إنها ستبدأ مراقبة طبية مركزية لمدة 14 يوما للسياح من مقاطعة هوبي وسط تفشي فيروس كورونا.

ووصل عدد قتلى تفشي فيروس كورونا في الصين، اليوم السبت، إلى 41، بعد أن كان 26 في اليوم السابق. في حين تم تأكيد إصابة أكثر من 1300 شخص على مستوى العالم.

وحدثت كل حالات الوفاة الجديدة في ووهان مركز تفشي الفيروس والتي تم عزلها صحيا بشكل فعلي مع مسارعة الصين لاحتواء انتشار الفيروس. والغالبية العظمى من حالات الإصابة وكل حالات الوفاة المؤكدة حتى الآن كانت في الصين ولكن تم أيضا اكتشاف الفيروس في تايلاند وفيتنام وسنغافورة واليابان وكوريا الجنوبية وتايوان ونيبال وفرنسا والولايات المتحدة واستراليا.

ويعتقد مسؤولو الصحة إن الفيروس بدأ أصلا في سوق في ووهان يتم فيها الاتجار بالحيوانات البرية بشكل غير قانوني.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية أن فيروس كورونا الجديد يمثل "حالة طوارئ في الصين" لكنها أحجمت عن إعلانه مثار قلق دولي. ولكن الفيروس واصل الانتشار عالميا.

وأعلنت السلطات الفرنسية عن أول حالات إصابة مؤكدة بالفيروس في أوروبا مساء الجمعة. وأغلقت السلطات بشكل فعلي مدينة ووهان عاصمة إقليم هوبي التي يقطنها 11 مليون نسمة. وألغيت تقريبا كل الرحلات في مطار ووهان وأغلقت نقاط تفتيش الطرق الرئيسية المؤدية لخارج المدينة.

وفرضت السلطات إغلاقا مماثلا على أكثر من عشر مدن أخرى قرب ووهان في إطار جهود الاحتواء المستمرة. ومع عزل ووهان بدأت الامدادات تنفد من الصيدليات واكتظت المستشفيات بالسكان القلقين. وذكرت وسائل الإعلام الرسمية إن المدينة تقوم على عجل ببناء مستشفى مؤلف من ألف سرير ليكون جاهزا بحلول يوم الاثنين.

مدينة سانيا الصينية جميع المواقع السياحية

أخبار عالمية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq