الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 02:36 مـ
الصباح العربي

الأخبار

مصر للطيران تستقبل بعثة منتخب مصر لكرة اليد بمطار قرطاج

الصباح العربي

هنأت مصرللطيران، بعثة منتخب مصر لكرة اليد أثناء إنهاء إجراءات وصولهم في مطار قرطاج الدولي بعد فوزهم ببطولة كأس الأمم الإفريقية وتأهلهم لأولمبياد طوكيو ٢٠٢٠.

كان في استقبالهم بمطار قرطاج السفير نبيل حبشي سفير مصر في تونس ومدير مكتب ومحطة مصرللطيران ومن المقرر أن تصل البعثة، مساء اليوم، على رحلة رقم MS844.

ومن المقرر، أن تصل بعثة منتخب مصر لكرة اليد إلى مطار القاهرة الدولي الساعة الرابعة عصر اليوم.

وتأهل منتخب اليد إلى النهائي بالفوز على الجزائر بنتيجة 30/ 27 فى نصف النهائي،، فيما تأهل المنتخب التونسي بالفوز على أنجولا بنتيجة 39/ 23 في نفس الدور.

وشهد دور ربع النهائي فوز منتخب مصر لكرة اليد على الجابون بنتيجة 36/ 17، قبل أن يهزم أنجولا بنتيجة 33/ 26 في ثاني لقاءاته للتأهل إلى نصف النهائي كأول المجموعة لمواجهة الجزائر.

ونجح منتخب مصر فى تحقيق العلامة الكاملة بالدور الأول بالفوز على كل من غينيا 39 /22 ثم كينيا 44/19 وأخيرًا الكونغو الديمقراطية بنتيجة 28 /19، وشهدت اللقاءات الماضية حصول اللاعب وسام نوار على لقب رجل المباراة أمام غينيا، بينما حصل محسن رمضان اللاعب الواعد على لقب الأفضل في مباراة كينيا، فيما حصل محمد ممدوح هاشم على لقب أفضل لاعب فى لقاء مصر والجابون بدور ربع النهائى قبل أن يحصل أحمد الأحمر على لقب الأفضل أمام الجزائر في نصف النهائي.

أقيمت المنافسة بنفس نظام كأس العالم للكبار التى أقيمت العام الماضي في الدنمارك وألمانيا بتأهل 8 فرق من الدور الأول إلى ربع النهائي بنقاط المواجهات المباشرة مقسمين إلى مجموعتين قلب التأهل إلى نصف النهائى مرورا بالنهائي.

وتضم قائمة اللاعبين كلاً من: كريم هنداوي وعصام الطيار ومحمد على لحراسة المرمى وكل من محمد سند وأكرم يسرى فى مركز الجناح الأيمن وأحمد الأحمر ويحيى خالد ومحسن رمضان فى مركز الظهير الأيمن وأحمد خيري وسيف الدرع وأحمد هشام السيد فى مركز صانع الألعاب.

ويحيى الدرع وعلى زين وحسن قداح فى مركز الظهير الأيسر وعمر بكار وأحمد مؤمن فى مركز الجناح الأيسر. أما فى مركز الدائرة فاختار المدير الفني 5 لاعبين هم إبراهيم المصري وممدوح هاشم ووسام نوار وأحمد عادل وخالد وليد، فيما يرأس البعثة مؤمن صفا أمين صندوق الاتحاد.

22ffa4de8870d87228186f6b61e0acde.jpg
a9cf06a5b5f9099204ea6763dfd9416a.jpg
مصر للطيران تستقبل بعثة منتخب مصر لكرة اليد بمطار قرطاج

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq