الصباح العربي
الأربعاء، 1 مايو 2024 12:55 مـ
الصباح العربي

رئيس الوزراء يلتقي الرئيس التنفيذي لشركة ”سكاتك النرويجية” لاستعراض مجموعة...محافظ المنيا يتابع استمرار الحملات التفتيشية على الأسواق و المخابز...محافظ الشرقية يتفقد صومعة منيا القمح لمتابعة سير إنتظام أعمال...هيئة الاعتماد والرقابة الصحية تشارك بفعاليات المؤتمر الدولي الثامن عشر...محافظ دمياط تزور كنيسة الروم الأرثوذكس لتقديم التهنئة بمناسبة عيد...الأمانة العامة للجامعة العربية تنظم فعالية لمناقشة تحديات تطوير جدول...ضبط كميات من المواد المخدرة بحوزة عاطل وسيدة بالجيزة.. بقيمة...ضبط عدد من قضايا ”الإتجار” فى العملات الأجنبية المختلفة بقيمة...مواصلة جهود الأجهزة الأمنية بالقاهرة لمكافحة جرائم الإتجار فى المواد...وزارة الداخلية تواصل حملاتها المكثفة لضبط الأسواق والتصدى الحاسم لمحاولات...تموين منيا القمح.. يشن حملات تفتيشية ورقابية مفاجئة على المخابزمحافظ القاهرة: رفع درجة الاستعداد بجميع أحياء العاصمة بمناسبة احتفالات...
الأخبار

وزير الري: استنفار عام ومراجعة محطات الرفع استعدادا لنوة وسيول تضرب البلاد  

الصباح العربي

وجه الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، بإعلان حالة الاستنفار العام لكافة أجهزة الوزارة مع مراجعة محطات الرفع ومخرات السيول وحالة السدود وتخفيض مناسيب النوع والمصارف، خصوصا في الدلتا ومراجعة مهمات مراكز الطوارئ مع التنسيق مع المحافظين، وتشكيل غرف عمليات على مدار الساعة للتعامل مع النوّه القادمة من الأمطار والسيول التى تضرب البلاد خلال الفترة (١٢-١٤) مارس الجارى.
جاء ذلك خلال اجتماع عاجل لعبد العاطي مع رؤساء المصالح والهيئات والقطاعات والقيادات التنفيذية للوزارة لاستعراض خطة عقد مساء اليوم الثلاثاء.
يشار إلى أن مركز الرصد والتنبؤ التابع لقطاع التخطيط بوزارة الموارد المائية والرى قد رصد تعرض البلاد لموجة شديدة من الأمطار والعواصف والرياح خلال الأيام القادمة، وأن معدلات الأمطار قد تصل فى بعض المحافظات إلى 40 مللى.
وأشارت البيانات إلى تعرض محافظات مطروح والإسكندرية والبحيرة وأيضا الشرقية والقليوبية والقاهرة لموجة أمطار شديدة مما يتطلب اتخاذ كافة الإجراءات للتعامل معها.
وجدير بالذكر أنه تم استعراض استعدادات الوزارة لموسم أقصى الاحتياجات القادم من خلال تطهير وصيانة الترع والمصارف والتأكيد على جاهزية محطات الطلمبات فى ضوء خطة الوزارة السنوية التى تهدف إلى الوفاء بتلبية كافة الاحتياجات المائية للشرب والزراعة والصناعة وكافة الأغراض.

وزير الري استنفار عام مراجعة محطات الرفع نوة وسيول

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq