الصباح العربي
الخميس، 25 أبريل 2024 07:20 صـ
الصباح العربي

الأخبار

هيئة الدواء تقوم بشن حملة ضد المتاجرين بأزمة كورونا

الصباح العربي

قامت الإدارة العامة للتفتيش الصيدلي، بشن حملة مكثفة على الصيدليات ومخازن الأدوية في محافظات أسيوط، وكفر الشيخ، والإسكندرية، أمس الجمعة، بالتنسيق مع جهاز حماية المستهلك ومباحث التهرب الضريبي وهيئة الرقابة الإدارية ومصلحة الجمارك.

أعلنت هيئة الدواء المصرية، تفاصيل الحملة التي شاركت فيها إدارات التفتيش الصيدلي بالمديريات في المحافظات الثلاث، مشيرة إلى أن الحملة نجحت في ضبط كميات كبيرة من المستلزمات الطبية المخالفة، حيث تم ضبط مخزن للمستلزمات الطبية بدون ترخيص وعدد كبير من المنتجات مجهولة المصدر، منها كمامات وماسكات، وكحول خام ومعبأ، بالإضافة إلى كانيولات وقفازات طبية وقساطر والعديد من المستلزمات الطبية المخالفة، وذلك في محافظة أسيوط.

وأضافت هيئة الدواء المصرية، أن جهود الحملة في محافظة كفر الشيخ أسفرت عن ضبط مخزن به أدوية مهربة ومجهولة المصدر، إلى جانبضبط كميات كبيرة من المستلزمات الطبية مجهولة المصدر وبدون فواتير داخل إحدى شركات المستلزمات الطبية، بالاضافة إلى مطهراتمنتهية الصلاحية بأحد محلات بيع المستلزمات الطبية.

وتابعت الهيئة، أن الحملات في محافظة الإسكندرية أسفرت عن ضبط العديد من المواد والمعدات الخاصة بتصنيع الكمامات بمكان غيرمرخص، كما تم ضبط كميات من القفازات الطبية والسرنجات والترمومترات والقساطر والخيوط الجراحية والكمامات والمساكات الطبيةوأجهزة المحاليل والشق الحنجري، علاوة على عدد من الصيدليات تحتوي على أدوية مهربة وإنسولين منتهي الصلاحية، وأدوية ومستلزمات طبية منتهية الصلاحية.

وبناء على ما سبق، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتحرير محاضر بالوقائع المختلفة وتحريز المضبوطات لحين العرض على النيابة العامة.

يأتي ذلك في إطار الدور الرقابي لهيئة الدواء المصرية وفرض السيطرة على سوق الدواء ومنافذ بيع الأدوية والمستلزمات الطبية واستمرارًا لحملات وضربات التفتيش الصيدلي على المخالفين والمتلاعبين بصحة المواطن المصري، ولاسيما فى ظل أوقات الأزمات الصحية التي تعيشها البلاد.

هيئة الدواء شن حملة ضد المتاجرين أزمة كورونا

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq