الصباح العربي
الأربعاء، 3 يونيو 2020 08:16 صـ
الصباح العربي

مقالات ورأى

باهي الروبي يكتب: الجيش الابيض شكرا

الصباح العربي

وسط حالة الفزع والرعب التى تجتاح العالم بسبب هذا الفيروس اللعين كورونا .. وخوف كل منا من الاخر حتى من اقرب الناس اليه والابتعاد عنه حرصا على الا يأخذ منه العدوى او ينقلها اليه .. تخرج دعوات الجميع وتقديراته لاصحاب البالطو الابيض او الجيش الابيض كما اطلق عليهم من الاطباء والصيادلة واطقم التمريض والعاملين بالمستشفيات الذين يقفون كخط دفاع اول لمكافحة هذا الوباء .. يتعاملون ويختلطون مع المرضى سواء فى المستشفيات او اماكن العزل ومعالجتهم من المرض .. يعرضون انفسهم للعدوى بل ويضحون بحياتهم من اجل انقاذ حياة الاخرين .

لقد اسعدنى واسعد الكثيرين مسمى الجيش الابيض الذى اطلق على هذه الفئة اولا لحبنا وتقديرنا نحن المصريين لجيش مصر ونسورها والفخر به لمكانته المتفردة بين جيوش العالم اجمع ودوره الكبير فى شتى مجالات الحياة فى مصر الان .. وثانيا لتقديرنا الكامل لاصحاب البالطو الابيض لما يقدمونه هم ايضا من تضحيات من اجل مصر وسلامة شعبها .

هذه الحفاوة وهذا التقدير المستحق لابناء مصر العاملين بجميع مستشفياتها فى كل مكان اعادنى بالذاكرة الى ايام فوضى ما بعد 25 يناير 2011 عندما تعرضت العديد من مستشفياتنا للاعتداء من عدد من البلطجية بسبب ومن غير سبب لدرجة ان الكثيرين من العاملين بتلك المستشفيات هددوا بالاستقالة والتوقف عن العمل بسبب ما كانوا يتعرضون له وما يسمعونه من اهانات من تلك الفئة غير المسئولة واحساسهم بان هناك من لايقدر دورهم وما يقدمونه من عمل .

اقول لجيش مصر الابيض اليوم .. فرق كبير بين مصر 2011 ومصر الجديدة ما بعد 30 يونيو 2013 التى نعيش فيها اليوم .. مصر الامن والامان .. اقول لهم ان ما يحدث اليوم من ردود افعال تجاهكم .. هو التقدير الحقيقى لكم جيش مصر الابيض من مصر الجديدة حكومة وشعبا .. لن اتحدث عن قرار زيادة بدل المهن الطبية الذى جاء تقديرا من الدولة لكم ولعملكم .. لان ما تقدمونه يفوق بكثير اى تقدير مادى .. ولا اكون مبالغا عندما اقول انه لايقدر بمال .. رأينا الكثيرين منكم يعلنون برضا كامل تنازلهم عن هذه الزيادة لدعم موازنة قطاع الصحة .. نعم هذا هو شعب مصر .. وهؤلاء هم رجال مصر الاوفياء الذين يظهرون وقت الشدائد .. زليس امامنا اليوم الا ان نرفع جميعا اكف الضراعة الى الله تعالى ان ينقذنا من هذا الوباء وان ينقذ المحروسة وشعبها منه .. اللهم امين

نقلا عن الجمهورية

باهي الروبي يكتب الجيش الابيض شكرا

مقالات ورأى