الصباح العربي
الخميس، 2 مايو 2024 12:44 صـ
الصباح العربي

أخبار عربية

السلطات السودانية تؤكد إصابة أحمد هارون القيادي السابق في حزب البشير بـ”كورونا”

الصباح العربي

أعلنت السلطات السودانية، إصابة أحمد هارون، رئيس الحزب الحاكم في عهد الرئيس المعزول عمر البشير، بفيروس كورونا، ونقله من محبسه إلى موقع للعزل الصحي.

جاء ذلك في بيان لوزارة الداخلية السودانية، مساء الإثنين، عقب تواتر تحذيرات من تفشي الفيروس بين الموقوفين في سجن كوبر بالعاصمة الخرطوم.

وقال البيان: "تعرض أحمد هارون الموقوف بسجن كوبر لأزمة صحية، وبناء عليه أخذ عينة للفحص للاشتباه بفيروس كورونا، ونقل على أثرها لمستشفي الشرطة".

وأوضح أن "نتيجة الفحص الأولي جاءت سلبية، وعقب حدوث مضاعفات لهارون تم إجراء فحص ثان وأشعة مقطعية وجاءت النتيجة إيجابية، ثم فحص ثالث وكانت النتيجة إيجابية أيضا".

وأضاف أنه بعد تحسن لاحق في الحالة الصحية لهارون، نُقل إلى موقع عزل صحي لتوفير الرعاية والحراسة والتأمين، على أن يتم إعادته إلى السجن عقب التعافي.

وكانت هيئة الدفاع عن الرئيس السوداني المخلوع عمر البشير، أعلنت في 29 نيسان/ أبريل الماضي، أن سلطات سجن كوبر أخطرت رئيس حزب المؤتمر الوطني الحاكم السابق، بإصابة أحمد هارون بفيروس كورونا.

وأدى إعلان إصابة هارون بكورونا، إلى إجراءات سريعة من إدارة السجن بعزل المعتقلين من قادة نظام البشير، بحسب الهيئة.

وكانت علياء ابنة المعتقل أحمد هارون، أكدت حينها أن نتيجة فحص والدها أظهرت إصابته بفيروس كورونا، قائلة: "النتيجة إيجابية للأسف".

السلطات السودانية تؤكد إصابة أحمد هارون القيادي السابق حزب البشير كورونا

أخبار عربية

click here click here click here altreeq altreeq