الصباح العربي
الجمعة، 26 أبريل 2024 02:00 مـ
الصباح العربي

أخبار عالمية

كورونا في الصين.. البر الرئيسي يبلغ عن حالتي إصابة جديدتين

الصباح العربي

قالت سلطات صحية صينية اليوم الخميس إنها تلقت تقارير عن حالتي إصابة مؤكدتين جديدتين بكوفيد-19 في البر الرئيسي الصيني يوم 20 مايو، بما فيها حالة واحدة وافدة في مقاطعة قوانغدونغ جنوبي #الصين.

أما الحالة الأخرى فإنها انتقلت محليا في بلدية شانغهاي شرقي الصين وفق ما ذكرت لجنة الصحة الوطنية في تقريرها اليومي.

ولم ترد أنباء عن وفيات متعلقة بالمرض يوم 20 مايو، حسب اللجنة.

- الصين ومنظمة الصحة العالمية تطلقان برنامج جمع للتبرعات الخيرية لمكافحة كوفيد-19

أطلقت مؤسسة رعاية السكان الصينية ومنظمة الصحة العالمية برنامجا لجمع التبرعات الخيرية لمكافحة وباء كوفيد-19 يوم الأربعاء في بكين.

وسيتلقى البرنامج الذي يطلق عليه صندوق الاستجابة المتضامنة لكوفيد-19 من أجل عمل منظمة الصحة العالمية في الصين، تبرعات من خلال حوالي 20 منصة صينية على الإنترنت لجمع التبرعات، بما في ذلك مؤسسة تنسنت ومؤسسة علي بابا ومؤسسة آليباي وغيرها.

وأشاد تيدروس أدهانوم غيبريسوس المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، في كلمة له عبر دائرة الفيديو خلال حفل الإطلاق، بدعم مؤسسة رعاية السكان الصينية لمنظمة الصحة العالمية في معركتها العالمية ضد كوفيد-19.

وقال تيدروس إن الصندوق سوف يشجع الأفراد والشركات على المساهمة بشكل مباشر في جهود منظمة الصحة العالمية لإنقاذ الأرواح، مضيفا أن التبرعات ستساعد البلدان على الوقاية من كوفيد-19 واكتشافه والتعامل معه.

وتم تأسيس صندوق الاستجابة المتضامنة لكوفيد-19 من أجل منظمة الصحة العالمية، الذي أعلن عنه تيدروس في 13 مارس الجاري، من قبل منظمة الصحة العالمية ومؤسسة الأمم المتحدة ومؤسسة الأعمال الخيرية السويسرية، داعيا الأفراد من فاعلي الخير والمسؤولين والشركات والمنظمات الاجتماعية في جميع أنحاء العالم إلى التبرع بالأموال والإمدادات لمنظمة الصحة العالمية وشركائها للاستجابة لتفشي الوباء.

وقامت مؤسسة رعاية السكان الصينية، بصفتها مؤسسة وطنية عامة لجمع التبرعات، بتلبية نداء منظمة الصحة العالمية، حيث تساعد في جمع الأموال في الصين للمساهمة في المعركة العالمية ضد كوفيد-19.

ووفقا للمؤسسة، سيتم تحويل الأموال إلى حسابات منظمة الصحة العالمية على أقساط في الوقت المناسب، فيما ستكشف منظمة الصحة العالمية والمؤسسة عن معلومات تشغيل الصندوق من خلال موقعيهما الإلكترونيين الرسميين وتقارير معنية.

وحضر حفل الإطلاق حوالي 50 ممثلا من الجانب الصيني ومكتب الأمم المتحدة في الصين.

- مقاطعة هوبي بوسط الصين تبني قاعدة للسيطرة وعلاج الأوبئة المعدية

بدأت مقاطعة هوبي بوسط الصين يوم 20 مايو أعمال بناء قاعدة تتسع لـ800 سرير للوقاية من الأوبئة الرئيسية والسيطرة عليها ومعالجتها في المستقبل.

وتقع القاعدة المصممة لعلاج الأمراض المعدية في مستشفى تشونغنان التابعة لجامعة ووهان في حاضرة المقاطعة ووهان، ومن المتوقع أن يتم بناؤه في غضون ثلاث سنوات.

ويتكون مبنى القاعدة الإقليمية للوقاية من الأوبئة الكبرى والسيطرة عليها ومعالجتها من 16 طابقا بمساحة أرضية تزيد عن 120 ألف متر مربع.

وقال وانغ شينغ هوان رئيس المستشفى المذكور، إن القاعدة يتم بناؤها استجابة لطلب السلطات المركزية لتحسين نظام إدارة الطوارئ الصحية العامة بالبلاد وكذلك القدرة على التعامل مع حالات الطوارئ الصحية العامة الكبرى.

وستكون القاعدة مستشفى عالية المستوى للعامة في الأوقات العادية ولكنها تعمل على العلاج المركز للأمراض المعدية أثناء الأوبئة الكبرى.

كورونا الصين البر الرئيسي يبلغ عن حالتي إصابة جديدتين

أخبار عالمية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq