الصباح العربي
السبت، 8 أغسطس 2020 01:20 مـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

نصائح لتتمكن من الاستفادة من شرب الماء

الصباح العربي

يعتبر شرب الماء من الأساسيات التي تعزز الصحة الجسدية والنفسية، ومن أهم فوائد الماء الحفاظ على رطوبة الجسم التي تؤدي إلى توليد طاقة متجددة، إلى جانب مزايا متعددة أخرى مثل: تقليل الجوع، واعتدال الوزن، ونضارة البشرة، وجمال الشعر، ومعالجة الإمساك، وتحسين الهضم، وبطبيعة الحال إزالة السموم، إلى جانب تحسين التفكير والمزاج.

ويعد الماء المكون الأساس للجسم البشري، وأن ممارسة عادة شرب الماء تساعد على حفظ السوائل في الجسم وقيامه بوظائفه، إذ يعد أفضل المشروبات الخالية من السعرات الحرارية والسكريات والمواد الحافظة، لإرواء عطشنا.

ولكي لا يكون شرب الماء روتينا مملا، فهناك بعض الطرق التي يجب اتباعها من أجل تحقيق أقصى استفادة من سر الحياة:

حدد هدفا

عوّد نفسك على شرب الماء منذ الاستيقاظ حتى الرجوع من العمل، عبر الاستعانة بكتابة بعض الأهداف حول الكمية التي تريد أن تشربها يوميا، بوضع زجاجة مملوءة بالماء في كل مكان، مكتبك أو المطبخ أو في سيارتك لتذكيرك بتناول الماء على مدار اليوم، حتى تعتاد شرب الماء دون سبب.

إضافة نكهة

في كثير من الأحيان يمكن أن يكون شرب المياه عملا روتينيا لأننا نتذوقه خاليا من النكهة؛ ما يجعل تناوله عمل مملا، وللتغلب على ذلك عليك بإضافة بعض النكهات المحببة لك، مثل: إضافة التوت والأعشاب والنعناع، إكليل الجبل والريحان، والخيار والحمضيات والبطيخ.

بالإضافة إلى جني الفوائد التي بالماء العادي، ستوفر تلك النكهات الطبيعية التي أضفتها إلى المياه، مواد مضادة للأكسدة إلى جانب الفيتامينات والمعادن.

احتفظ به باردا

عادة ما يكون الماء البارد أكثر جاذبية من الفاتر خاصة في فصل الصيف، كما أن إضافة الثلج إلى الماء ستجعل مشروبك مغريا، وقد تشعر وكأنه يصرخ فيك ”اشربني الآن“.

استخدام الشفاط

من المدهش أن العديد من الناس الذين يستخدمون الشفاطّة، يصبح من السهل عليهم الانتهاء من شرب زجاجة الماء قبل أن يدركوا أنها انتهت؛ ما يساعد على تناول كميات كبيرة من المياه يوميا.

في كل مكان

حافظ على زجاجة مياهك في مكان قريب منك في جميع الأوقات، في السيارة، والعمل والاجتماعات، وصالة الألعاب الرياضية، والمركز التجاري، وفي كل مكان.

تتبع كمية الماء

عدد كبير من الشركات تقوم بإصدار تطبيقات تستخدم طرقا مبتكرة تجعلنا نتتبع كمية المياه التي نشربها، توجد تطبيقات تربط بين التبرع بمبلغ معين للجمعيات الخيرية عند شرب الماء، وتطبيقات تشجعك على غرس شجرة وردة جميلة استنادا إلى كمية المياه التي تتناولها، وتطبيقات يمكنك من خلالها تحدي أصدقائك وزملائك في ”سباقات المياه“.

تذكير للشرب

كما تستخدم أجندة هاتفك لتذكرك ببعض المواعيد الهامة، يمكنك -أيضا- استخدامها للتذكير بشرب الماء على مدار اليوم، أو عبر رسائل مضبوطة على توقيتات معينة، حتى أنك بعد فترة تعتاد الأمر ويصبح واقعا في حياتك.

نصائح لتتمكن الاستفادة شرب الماء

المرأة والصحة

آخر الأخبار