الصباح العربي
السبت، 26 سبتمبر 2020 07:34 صـ
الصباح العربي

الحوادث

ضبط عصابة التنقيب عن الآثار بالمطرية

الصباح العربي

ماذا يحدث داخل الشقة ليلا؟.. داخل شقة مستأجرة كائنة في الطابق الأرضي بأحد العقارات المتهالكة بمنطقة المطرية محافظة القاهرة، التي قطنها عاطلين بعد الاتفاق مع الخفير منذ ايام قليلة، بدأ يتناهي لسماع الأهالي قاطني العقار أصوات العمل داخل تلك الشقة ليلا، ما الذي يحدث داخل الشقة؟ حتي بات الظن يقينا عندما تأكد الأهالي بأن قاطني العقار الجدد يبحثون عن المساخيط فقاموا بإبلاغ ضباط قسم شرطة المطرية وتم انتداب لجنة من هيئة الآثار لاكتشاف حقيقة الأمر.

تلقى ضباط مباحث قسم شرطة المطرية بمديرية أمن القاهرة، بلاغا من أهالي أحد العقارات بدائرة القسم مفاداه قيام قاطني الطابق الأرضي من العقار المشار إليه بالحفر والعمل ليلا بحثا عن الآثار، وبعد التأكد من صحة البلاغ من خلال عمل التحريات، وبالانتقال والفحص رفقة لجنة من هيئة الآثار ورجال حي المطرية، تبين العثور حفرة بعمق 4 أمتار كما تم العثور علي كواريك ومعدات الحفر.

وفي أثناء فحص المعدات والشقة محل البلاغ دخل أحد الأشخاص متسائلا عن هوية اللجنة وقال بأنه الخفير المنوط به حراسة المكان، وبضبطه بمعرفة ضباط مباحث قسم شرطة المطرية وبمناقشته عن أعمال الحفر وبتضييق الخناق عليه، أقر بقيامه بتأجير الشقة إلي عاطلين واتفقا فيما بينهم علي التنقيب عن الآثار، وباعداد الأكمنة اللازمة أمكن ضبط المتهمين الآخرين وتم اقتيادهم الي ديوان القسم رفقة الخفير وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة.

وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطر اللواء أشرف الجندي مساعد الوزير مدير أمن القاهرة الذي أمر بعرض المتهمين علي النيابة العامة لمباشرة التحقيقات التي أمرت باستدعاء شهود العيان الذين ادلوا باعترافات تفصيليه امام نيابة المطرية حيث أكدوا بأن المتهمين كانوا يبداون العمل فى الساعات المتأخرة من الليل كما تناهي الي سماعهم أصوات تدل علي شي ما يحدث داخل الشقة محل الواقعة ووجود بعض الأشخاص الغير معروفين لديهم يدخلون الي عقارهم، وعندها شعروا بقيامهم بجلب أدوات حفر فخشيا ان يقوموا بعمل شئ يتسبب في هدم العقار فقاموا بتحرير بلاغا، وبمواجهة المتهمين بتحريات الاجهزة الامنية اقروا بها وقررت النيابة بحبس المتهمين 15 يوما على ذمة التحقيقات.

الحوادث