الصباح العربي
الخميس، 28 مارس 2024 11:52 مـ
الصباح العربي

الحوادث

السجن المشدد 6 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه لمتهم بترويج الهيروين فى البساتين 

الصباح العربي

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار محمد فؤاد حسن الشربينى، بمعاقبة متهم بترويج مخدر الهيروين بمنطقة البساتين، بالسجن المشدد 6 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه.
صدر الحكم برئاسة المستشار محمد فؤاد حسن الشربينى، وعضوية المستشارين علاء كمال البيلى و عزت الشربينى وممدوح وحيد صادق، وأمانة سر ممدوح غريب.
وأسندت النيابة للمتهمين "أشرف.ف"، سائق، وآخر سبق الحكم عليه، تهمة حيازة مخدر الهيروين المخدر بقصد الاتجار بمنطقة البساتين، كما أسندت النيابة للمتهمين حيازة سلاح أبيض "كتر" بدون تصريح.

وشهد معاون مباحث قسم البساتين، أنه أثناء مروره الأمنى أبصر المتهمين حال حمل المتهم الأول سلاح أبيض "كتر"، وبضبطهما وتفتيشهما عثر بحوزة المتهم الأول على 10 لفافات لمخدر الهيروين وهاتف خلوى، وبحوزة المتهم الثانى على هاتف ومبلغ من المال، وبمواجهتهما اعترفا بحيازة المواد المخدرة بقصد الاتجار، والمبلغ المالى من متحصلات تجارتهما، والهواتف لتسهيل التواصل مع عملائهما.
وتنص المادة 33 من قانون العقوبات عاقبت كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن المؤبد بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنية مصري، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنية مصري، وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

كما ينص قانون العقوبات في المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات في داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعاً لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.
تخفف عقوبة الإتجار بالمخدرات ليتم الحبس فيها لمدة سنة ولا يصل فيها الحبس فيها إلى مدة 5 سنوات، ويلزم دفع الغرامة التي لا تقل عن 200 جنيه مصري، ولا تصل إلى 5 الأف جنية مصري، وهذا كله في حالة إذا كانت المواد المخدرة المضبوطة ضعيفة التخدير، ومواد مخدرة طبيعية، وهذا يرجع إلى المعمل الجنائي وتقرير بشأن المواد المخدرة التي تم ضبطها بجوزة المتهمين الذين تم ضبطهم في حالة تلبس.

السجن المشدد 6 سنوات غرامة 100 ألف جنيه متهم بترويج الهيروين البساتين 

الحوادث

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq