الصباح العربي
الثلاثاء، 24 نوفمبر 2020 12:11 مـ
الصباح العربي

أخبار عربية

ظريف: التطرف لا يؤدي إلا إلى مزيد من التطرف

الصباح العربي

أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، أن طهران تدين بشدة الهجوم الإرهابي في مدينة نيس الفرنسية.

وقال ظريف: "يجب أن يعلم الجميع أن التطرف لا يؤدي إلا إلى مزيد من التطرف وأن السلام لا يمكن تحقيقه من خلال الاستفزازات البغيضة".

وشدد الوزير الإيراني على أنه ينبغي استبدال الكراهية والتحريض والعنف بالمنطق والعقلانية.

وفي وقت سابق اليوم، لقي 3 أشخاص مصرعهم خلال هجوم قرب كنيسة نوتردام في مدينة نيس، وهم امرأة تبلغ من العمر 70 عاما كانت معتادة على زيارة الكنيسة، وقد تم قطع رأسها، ورجل يبلغ من العمر حوالي 45 عاما، وامرأة تبلغ من العمر حوالي 30 عاما، توفيت متأثرة بجراحها في حانة قريبة من موقع الهجوم.

وتم نقل المهاجم إلى المستشفى بعد إصابته بطلق ناري من قبل رجال الشرطة، فيما أفاد شهود عيان بأنه ظل يردد "الله أكبر" طول الطريق.

كما اعتقلت السلطات الفرنسية اليوم، شخصا يعتقد أنه كان يخطط لتنفيذ هجوم على كنيسة في بلدة سارتروفيل شمال غربي باريس، بعد ساعات من الهجوم في كاتدرائية نوتردام بمدينة نيس.

وأفادت وسائل إعلام فرنسية بأن أجهزة الأمن في مدينة ليون ألقت القبض على رجل مسلح بسكين كان يخطط لتنفيذ عملية طعن، بعد ساعات من هجوم فتاك شهدته مدينة نيس وراح ضحيته ثلاثة أشخاص.

ونقلت قناة "СNews" عن مصدر في الشرطة المحلية بليون تأكيده أن المشتبه فيه اعتقل اليوم قرب محطة قطارات في المدينة، عندما كان ينوي ركوب الترام.

وكشفت الشرطة، حسب القناة، أن الموقوف مهاجر أفغاني انقضت فترة سريان تصريح الإقامة الممنوح له، والتحقيقات جارية الآن مع هاتفه للكشف عن اتصالاته داخل البلاد وخارجها.

ويعد ذلك ثالث هجوم أو محاولة هجوم تشهده فرنسا منذ بداية اليوم، وقد قتل رجل مسلح بسكين صباح اليوم ثلاثة أشخاص في كنيسة نوتردام بمدينة نيس، واستطاعت الشرطة القبض عليه، ثم قتلت الشرطة مسلحا آخر هدد بتنفيذ عملية طعن في مدينة أفينيون.

ظريف التطرف لا يؤدي مزيد من التطرف

أخبار عربية

آخر الأخبار