الصباح العربي
الثلاثاء، 30 أبريل 2024 07:26 صـ
الصباح العربي

الحوادث

جهود أمنية مكثفة لتوعية السائقين والكشف عن متعاطى المخدرات  

الصباح العربي


واصلت اللجان التى تم تشكيلها بمختلف مديريات الأمن بمشاركة الجهات المختصة بالتعاون مع الجهات المعنية المرور على المدارس والقيام بفحص للسائقين للتأكد من خلوهم من تعاطى المواد المخدرة وفحص المركبات ومدى توافر شروط الأمن والمتانة المنصوص عليها في قانون المرور
كما تم مواصلة توجيه الحملات المكثفة على الطرق والمحاور الرئيسية للكشف عن السائقين المتعاطين للمواد المخدرة.. وقد أسفرت أعمال اللجان على المدارس والحملات على الطرق على مستوى محافظات (القاهرة – الجيزة – الإسكندرية – مطروح – البحيرة – الغربية – كفرالشيخ – المنوفية – دمياط – الدقهلية – الشرقية – القليوبية – بورسعيد – الإسماعيلية – السويس – شمال سيناء – جنوب سيناء – الفيوم – بنى سويف – المنيا – أسيوط – الوادى الجديد – سوهاج – قنا – أسوان – البحر الأحمر – الأقصر) خلال الفترة من 28/11/2020 حتى 8/12/2020 عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية أبرزها الآتى:-
تم المرور على عدد (333) مدرسة أسفرت نتائجها عن الآتى:
فحص سائقى مركبات المدارس: تم إجراء تحليل المخدرات لعدد (4125) سائق وتبين إيجابية عدد (131) سائق منهم، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.
فحص المركبات: تم فحص عدد (2546) سيارة وتبين ما يلى:-
مخالفة عدد (390) مركبة لإشتراطات الصلاحية الفنية وتم اتخاذ الإجراءات القانوينة وصلاحية باقى المركبات وعددهم (2156) مركبة لإشتراطات الصلاحية الفنية.
تركيب ملصق عاكس.. تم التنسيق وإدارة المدارس لتركيب ملصق عاكس على جميع أتوبيساتها من الأمام والخلف للإشارة لكونه أتوبيس لنقل الطلبة ومدون به رقم تليفون لتلقى الشكاوى في حالة ارتكاب السائق أى مخالفة أو القيادة برعونة.. حيث تم تركيب عدد (1292) ملصق عاكس وتم إخطار الجهات المعنية للتنبيه لتركيب الملصق على السيارات المتبقية وعددها (1254) مركبة.
تم عقد لقاءات توعوية من السائقين والمشرفين على الأتوبيسات لتوعيتهم بخطورة تعاطى المواد المخدرة وضرورة توافر شروط الأمن والسلامة للمركبة للحد من حوادث المركبات.
مراجعة العقود المبرمة بين المدارس ومركبات نقل الطلبة طبقًا للائحة التنفيذية لقانون المرور والتى تستوجب أن يكون العقد معتمدًا من الجهات المعنية.. تم رصد عدد (309) حالة غير ملتزمة.. تم التنبيه على الجهات المختصة لتلافى الملحوظة.
حملات فحص السائقين بالطرق.. تم إجراء تحليل المخدرات لعدد (2307) سائق مركبة متنوعة وتبين إيجابية عدد (281) سائق منهم وتم اتخاذ الإجراءات القانونية قبلهم.
توالى قطاعات وزارة الداخلية تكثيف جهودها بشأن ضبط المخالفين من قائدى المركبات وسائقى الحافلات المدرسية على الطرق حفاظًا على أرواح المواطنين وطلاب المدارس.

الحوادث

click here click here click here altreeq altreeq