الصباح العربي
الإثنين، 10 مايو 2021 09:01 مـ
الصباح العربي

link link link link link link
المرأة والصحة

يحارب الفيروسات ويقي من أمراض خطيرة.. ماذا تعرف عن الكركديه  

الصباح العربي

اختلفت الآراء حول طريقة تناوله، باردا أم ساخنا، إلا أن الأبحاث أكدت فوائده العظيمة فى الحالتين، لكن مازال البعض لا يدرك أهمية مشروب الكركديه حتى اليوم، ويتعاملون معه بحذر شديد، وذلك رغم أنه من المشروبات التى يجب الحرص على تناولها خلال فترة كورونا، إليك فوائد الكركديه، والطريقة المثالية لتحضيره، والاستفادة من"محارب الفيروسات".

تقول الدكتورة أميرة نزيه القصاص، أخصائية التغذية العلاجية وعضو الجمعية الأوروبية للتغذية إن الأبحاث العلمية، ومنذ فترة طويلة، حسمت أمر تناول مشروب الكركديه باردا أو ساخنا، حيث إن الفوائد واحدة وعظيمة، مشيرة إلى أن أبرز فوائد المشروب، أنه يعمل على رفع كفاءة الجهاز المناعي للجسم، كما يحافظ على أنسجة الجسم من التلف.

وأضافت: يعمل الكركديه كمضاد لالتهابات المفاصل، كما أنه بمثابة المضاد الحيوي القوي فى مواجهة ومحاربة الفيروسات، مشيرة إلى أن الكركديه يحتوى على مضادات الأكسدة، وأنه يحارب الأمراض السرطانية بكل قوة، ويعوق عملية انتشار الخلايا السرطانية بالجسم.

ونوهت الدكتورة أميرة إلى أن المشروب يحافظ على ضغط الدم متوازنا، ويخفض الضغط المرتفع، وهو ما يحد بشكل كبير من الإصابة بالجلطات وأمراض القلب والشرايين، موضحة أنه يعمل أيضا على تحسين مستوى الكوليسترول الضار، وهو أمر عظيم ويقي من مشاكل صحية عديدة.

ولفتت أخصائية التغذية العلاجية إلى أن مشروب الكركديه له دور فعال فى مواجهة الزهايمر، ويقلل من حدته، مشيرة إلى أن المشروب آمن، إلا أنه يتوجب الاعتدال فى تناوله، وليكن بواقع كوب واحد أو كوبين يوميا.

وحذرت من غلي الكركديه فى الماء على النار، مشيرة إلى أن البعض قد يتركون الكركديه مع الماء يغلى على النار لفترة طويلة، ما يؤثر سلبا على مكوناته المفيدة، لذا يفضل وضع الماء المغلي على أوراق الكركديه وتغطيته لبعض الوقت، أو تركه فى ماء بارد ليلا، ثم تناوله فى اليوم التالي، وذلك للحفاظ على فوائد هذا المشروب الرائع

الكركديه مشروب الشفاء الكركديه

المرأة والصحة

آخر الأخبار