الصباح العربي
السبت، 8 مايو 2021 11:55 صـ
الصباح العربي

link link link link link link
محافظات

”بالكمامات”.. الإسكندرانية يؤدون صلاة التراويح في أول ليلة رمضانية 

الصباح العربي

أدى المصلون بالإسكندرية، مساء اليوم الاثنين، صلاة التراويح بمساجد المحافظة، في أول ليلة من رمضان المبارك، وسط إجراءات احترازية لمواجهة فيروس كورونا.
والتزم المصلون بتعليمات الخاصة بالإجراءات الاحترازية، والتي تضمنت ارتداء الكمامات والتباعد بين المصلين داخل المسجد، والمصليات الخاصة.
وتوافد العديد من المصلين بمحافظة الإسكندرية، مساء اليوم الاثنين، على مساجد المحافظة لأداء صلاة التراويح في أول ليلة من شهر رمضان المبارك.
وشهد مسجد أبو العباس المرسي بمنطقة بحري، توافد عدد من المصلين مرتدين الكمامات والمصليات الخاصة بهم، ضمن الإجراءات الاحترازية التي أعلنت عنها وزارة الأوقاف.
واستعدت مديرية أوقاف الإسكندرية، بقيادة الشيخ محمد خشبة، وكيل الوزارة، لشهر رمضان المبارك، وذلك تحت رعاية الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف.
وأشارت الأوقافة في بيان، إلى أن وكيل الوزارة اجتمع اليوم بمديرى الإدارات الفرعية وذلك بحضور د. عبدالرحمن نصر نصار وكيل المديرية والشيخ هاشم الفقي مدير عام الدعوة لمناقشة آليات العمل بالمساجد في شهر رمضان المبارك وضوابط صلاة التراويح والتي قررتها الوزارة في وقت سابق.
وأضاف البيان، أنه تم مناقشة الآليات التي وضعتها الوزارة بشأن الاستعداد لشهر رمضان وضوابط العمل بالمساجد في الشهر، حيث أكد وزير الأوقاف على أن صلاة القيام في رمضان لهذا العام.
وتابع أن الوزارة وضعت آليات وضوابط العمل بالمساجد، مع مراعاة الضوابط وهي ارتداء الكمامة، واصطحاب المصلى الشخصي، ومراعاة مسافات التباعد الاجتماعي، واستمرار عدم فتح دورات المياه.

الكمامات الإسكندرانية صلاة التراويح أول ليلة رمضانية 

محافظات

آخر الأخبار