الصباح العربي
الإثنين، 14 يونيو 2021 08:20 صـ
الصباح العربي

link link link link link link
المرأة والصحة

تخلص من الصداع بدون مسكنات .. إليك العلاجات المنزلية للصداع

الصباح العربي

تعد العلاجات المنزلية للصداع أفضل وأسرع وسيلة للتخلص من الألم دون حدوث أي مضاعفات أو آثار جانبية.

العلاجات المنزلية للصداع تأتى بنتائج جيدة وسريعة فى حال تطبيقها بطريقة صحيحة كما أنها غير مكلفة فبعضها يعتمد على مجرد تغيير بعض العادات اليومية .

الماء والترطيب فى مقدمة العلاجات المنزلية للصداع حيث ما لا يعلمه كثيرون أن نقص الماء فى الجسم هو أحد الأسباب الشائعة للصداع وحتى الصداع النصفي ويلعب ترطيب نفسك بشكل صحيح دورًا مهمًا في حيوية وصحة الجسم ، يجب أن يكون لديك كمية كبيرة من السوائل التي قد تشمل العصائر الطازجة والماء وماء جوز الهند وتجنب الإفراط في تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل الشاي والقهوة لأن هذه المشروبات تساهم في الجفاف.


اتباع نظام غذائي متوازن

تتطلب أجسامنا جميع أنواع الفيتامينات والمعادن ونقص أي عنصر غذائي أساسي يمكن أن يؤثر سلبًا على صحتنا، وبالتالي من المهم أن يكون لديك نظام غذائي متوازن. يجب على المرء أيضًا تناول الطعام في الوقت المناسب لأن التأخير في أي وجبة يمكن أن يتسبب في تدهور صحتك.
يتطلب الأداء السليم لدماغنا الجلوكوز ، وقد يؤدي عدم وجود الجلوكوز إلى حدوث نقص سكر الدم ، والذي يؤدي بدوره إلى حدوث صداع. لذلك ، اتبع نظامًا غذائيًا سليمًا وصحيًا وقم أيضًا بزيادة التمثيل الغذائي في الجسم.


النوم بشكل صحيح

طريقة أخرى فعالة لعلاج الصداع وحتى منعه هي النوم لمدة 7 إلى 8 ساعات كل ليلة، قلة النوم يمكن أن تعطل نمط حياتك الصحي ويمكن أن تكون مسؤولة عن أمراض مختلفة، قد تشعر بالتوتر بسبب النوم المتقطع والذي قد يصبح سبب خفقان جمجمتك.


خذ قيلولة

عندما تشعر بالتوتر أو نفاد طاقتك ، استرخي وأغلق عينيك، سيساعد ذلك في التخلص من التوتر والضغط من جسمك ويمكن أن يساعد في منع الصداع، يجب أيضًا أن تتجنب إجهاد نفسك جسديًا.


تدليك الرأس

تدليك الرأس مفيد حقًا ولكن يجب أن يتم التدليك بأيدٍ لطيفة. ضع ضغطًا لطيفًا على المنطقة المؤلمة بإصبعك السبابة أو الإبهام. يساعد تدليك رأسك في تخفيف شد العضلات وتحسين الدورة الدموية.
خذ حمامًا ساخنًا .
فهذه طريقة أخرى فعالة لعلاج الصداع. اغسل رأسك بالماء الدافئ واتركه ينزل على رقبتك وظهرك، وسوف يخفف من توتر العضلات ويحسن الدورة الدموية وعادة ما يكون صداع.


الابتسامة
وتعد الابتسامة من العلاجات المنزلية للصداع الخفيف حيث يمكن أن يعالجه الابتسام والضحك حيث تقوم هرمونات "الشعور بالسعادة" بإفراز المواد الكيميائية في عقلك والتي تساعد في علاج الصداع.

استرخي

يحتاج جسمك للراحة في حالة الإصابة بأي مرض حتى الصداع الخفيف يحتاج إلى استرخاء العضلات وتخفيف التوتر، فقط أغلق عينيك واسترخي لبعض الوقت.


قم بالشهيق والزفير

هذه التقنية رائعة لتخفيف التوتر والتوتر وإذا تم ذلك في الهواء النقي ، فهي من أفضل الممارسات للحفاظ على نمط حياة صحي.


تجنب أي موقف صعب

إذا واجهت أي موقف صعب ومرهق فحاول صرف انتباهك وشتت عقلك وركز على شيء يريح عقلك وجسمك.

صداع الم مسكنات

المرأة والصحة