الصباح العربي
الإثنين، 27 سبتمبر 2021 06:33 صـ
الصباح العربي

link link link link link link
مقالات ورأى

د. محمد حسن البنا يكتب: اتفاق غزة «2»

الصباح العربي

كشفت إسرائيل تفاصيل اتفاق وقف إطلاق النار مع «حماس» برعاية مصر. قالت إنه بموجب الاقتراح فإن إطلاق النار توقف عند الساعة الثانية من فجر الجمعة دون قيد أو شرط من كلا الجانبين. وقد تم إبلاغ مصر بموافقة الحكومة الإسرائيلية. وأعلنت حركة «حماس» التزامها باتفاق وقف إطلاق النار مع إسرائيل ويتضمن فتح معبر كرم أبو سالم لتسهيل دخول شاحنات الوقود والمساعدات الإنسانية إثر اتفاق وقف إطلاق النار. مصر ترسل وفدين أمنيين إلى إسرائيل والأراضى الفلسطينية لدعم وقف إطلاق النار، والاتفاق على الإجراءات اللاحقة التى من شأنها الحفاظ على استقرار الأوضاع بصورة دائمة.

وقد أعلنت العديد من دول العالم وعلى رأسها روسيا والصين وألمانيا وفرنسا دعمها وتأييدها للاتفاق، ودعت إلى اتخاذ المفاوضات طريقاً لحل القضية الفلسطينية، وأكد الرئيس السيسى ثبات الموقف المصرى إزاء ضرورة إيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية. وبعد أن اختفى أهل الشر من المشهد عادوا كالأفعى يطلون برؤوسهم للتقليل من دور مصر فى وقف المجازر التى تعرض لها الفلسطينيون. جماعة الإخوان الارهابية حاولوا التقليل من الدور المصرى فى اتفاق وقف إطلاق النار. وهم يدركون أن مصر أكبر وأعظم وبشهادة العالم أجمع. ليس فيما حدث منتصر فالكل خسران ، لا حماس انتصرت وقتلى الفلسطينيين بالعشرات ، ولا إسرائيل انتصرت وقتلاها بالعشرات. الشعب يدفع الثمن بالقتل والتدمير، والقيادات تقبض الثمن بالتصريحات الجوفاء. والدليل أن إسماعيل هنية زعيم حماس كان يقاتل من الدوحة!. الجديد فى معركة غزة الأخيرة هو الرعب الذى وصل داخل الدولة الصهيونية.

«أنا فخور بمصريتى، لقد ارتفع اسم مصر عالياً على الساحة الدولية، مع نجاح الرئيس السيسى فى إنهاء الأحداث الدامية فى فلسطين».

قالت شبكة فوكس نيوز الأمريكية: إن بايدن يحاول أن يأخذ نصيباً من الكريدت لوقف إطلاق النار، بينما الفضل فى الواقع يعود كله إلى مصر. ويكفينا روح الشعب المصرى العظيم التى دعمت أشقائهم فى غزة بكل ما يحتاجونه.

وشعارنا «هدية من شعب مصر إلى إخوانه فى فلسطين». تحيا مصر.. تحيا مصر..تحيا مصر

نقلا عن اخبار اليوم.

د. محمد حسن البنا يكتب اتفاق غزة2

مقالات ورأى

آخر الأخبار

link link link link link link link link