الصباح العربي
الأحد، 28 نوفمبر 2021 08:28 مـ
الصباح العربي

link link link link link link
الاقتصاد

توقيع ﻣذﻛرة ﺗﻔﺎھم ﺑﯾن الأﻛﺎدﯾﻣﯾﺔ اﻟﻌرﺑﯾﺔ ورﺟﺎل اﻷﻋﻣﺎل اﻟﻣﺻرﯾﯾن اﻷﻓﺎرﻗﺔ

الصباح العربي

وقعت جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري مذكرة تفاهم في إطار التعاون المشترك وتبادل ونقل الخبرات العلمية والعملية بين منظمات الأعمال وكبرى الصروح العلمية.

وقع مذكرة التفاهم اليوم، الدكتور يسري الشرقاوي، رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الافارقة EABA، والدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، بهدف تيسير التعاون وتنسيق الجهود بين الطرفين في العديد من مجالات التعاون المشتركة بين الطرفين.

أكد الدكتورإسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية، حرصه الشديد للتعاون مع الجمعية والوصول لعمق القارة الأفريقية، وأهمية تبادل المعلومات والاستشارات في المجالات ذات الاهتمام المشترك بما يعود بالنفع للطرفين.

كما أعلن عن رالي رواد الأعمال الأفارقة الذي ستنظمه الأكاديمية مع الجمعية، مؤكدا أن التعاون المشترك مع مجتمع المال والأعمال الأفريقي لا حدود له ويهدف إلى المزيد من النجاح والتقدم للطرفين.

من جانبه أثنى الدكتور يسري الشرقاوي رئيس الجمعية، عقب توقيع مذكرة التفاهم، على الجهود الملموسة للأكاديمية سواء في مصر أو في الوطن العربي شاكرا قيادتها وإدارتها الحكيمة التي تستثمر الطاقات البشرية في العملية التعليمية على أكمل وجه.

وأعلن عن توفير عشرات الفرص التدريبية في مصانع وشركات ومكاتب أعضاء الجمعية لطلاب الأكاديمية في قطاعات الأعمال المختلفة، مشيرا إلى أن لجنة النقل بالجمعية برئاسة محمد العنتبلي ستنظم مؤتمرا دوليا أفريقيا عن النقل واللوجيستيات والطرق ودورها في تنمية أفريقيا بالتعاون مع الأكاديمية وسيعلن عن تفاصيله قريبا.

ولفت الشرقاوي إلى أن التعاون المشترك بين الطرفين سيمتد بتسويق الأكاديمية وأنشطتها ومعاهدها وكلياتها وموادها التعليمية داخل المجتمع الأفريقي ومحاولة اعادة الافارقة إلى التعليم في مصر على أن يتم التخطيط لدعم ومساندة الأكاديمية للتواجد في غانا وكينيا كمرحلة أولى.

وتحدث الشرقاوي عن أهمية توجه مجتمع الأعمال إلى استخدام مراكز بحوث الأكاديمية في إحداث تطوير المنتجات ودعم تعميق الصناعة المحلية بمنظومة جيدة، وكذلك الاستعانة بالأساتذة والخبراء من الأكاديمية في مناقشة العديد من المؤتمرات والموائد المستديرة التي تنظمها الجمعية بغرض دمج الحياة العملية بالعلم التطبيقي.

وأكد أنه سيأتي ضمن التعاون المشترك تنظيم زيارات لأعضاء الجمعية وللوفود الأفريقية من مجتمع الأعمال لمقر الأكاديمية بالعلمين خلال شهر يوليو المقبل، مشيرا إلى أنه يأتي ضمن سبل التعاون أيضا توفير فرص عمل من خلال الجمعية لدى شركات ومصانع ومشاريع الأعضاء في الجمعية ومجتمع الأعمال للأوائل والمتفوقين من طلاب الأكاديمية.

ودعا الدكتور يسري الشرقاوي، الدكتور إسماعيل عبدالغفار إلى الانضمام إلى الهيئة الاستشارية العليا لمجلس إدارة الجمعية والتي تضم قائمة من رجال مصر الخبراء ورؤساء الوزراء السابقين.

بالصور.. توقيع ﻣذﻛرة ﺗﻔﺎھم ﺑﯾن الأﻛﺎدﯾﻣﯾﺔ اﻟﻌرﺑﯾﺔ ورﺟﺎل اﻷﻋﻣﺎل اﻟﻣﺻرﯾﯾن اﻷﻓﺎرﻗﺔ بالصور.. توقيع ﻣذﻛرة ﺗﻔﺎھم ﺑﯾن الأﻛﺎدﯾﻣﯾﺔ اﻟﻌرﺑﯾﺔ ورﺟﺎل اﻷﻋﻣﺎل اﻟﻣﺻرﯾﯾن اﻷﻓﺎرﻗﺔ بالصور.. توقيع ﻣذﻛرة ﺗﻔﺎھم ﺑﯾن الأﻛﺎدﯾﻣﯾﺔ اﻟﻌرﺑﯾﺔ ورﺟﺎل اﻷﻋﻣﺎل اﻟﻣﺻرﯾﯾن اﻷﻓﺎرﻗﺔ

توقيع ﻣذﻛرة ﺗﻔﺎھم ﺑﯾن الأﻛﺎدﯾﻣﯾﺔ اﻟﻌرﺑﯾﺔ ورﺟﺎل اﻷﻋﻣﺎل اﻟﻣﺻرﯾﯾن اﻷﻓﺎرﻗﺔ

الاقتصاد

آخر الأخبار

link link