الصباح العربي
السبت، 16 أكتوبر 2021 12:39 صـ
الصباح العربي

link link link link link link
الرياضة

وزير الشباب والرياضة يعلن إنطلاق شعلة أوليمبياد الطفل المصري بمحافظات الجمهورية

الصباح العربي

تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية ، أعلن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ، إنطلاق مراسم شعلة أولمبياد الطفل المصري للطلائع في نسخته الثالثة ٢٠٢١ والذى تنظمه وزارة الشباب والرياضة .

وانطلقت الشعلة من مختلف محافظات الجمهورية من أمام دواوين المحافظات مروراً بالمناطق السياحية والأثرية ، بمشاركة القيادات الشعبية والتنفيذية والبرلمانية بالمحافظات .

صرح وزير الشباب والرياضة أن النسخة الثالثة من أولمبياد الطفل المصري والتي تعد محاكاة لدورة الألعاب الأولمبية الأولي من نوعها علي مستوي العالم في منافسات مراحل الناشئين التي تقام في ظل جائحة فيروس كورونا، ومن المقرر أن يتم تصعيد أبطالها ورعايتهم مستقبلاً للمشاركة في أوليمبياد الكبار .

وأكد وزير الشباب والرياضة أن أولمبياد الطفل المصرى يجسد رؤية القيادة السياسية في الاهتمام بالشباب والنشء وتنمية قدراته من خلال تنظيم العديد من المبادرات التي تعمل على إخراج طاقة الشباب في أنشطة تعود عليهم بالنفع وتجعل الرياضة أسلوب حياة بالنسبة لهم.

وأشار وزير الشباب والرياضة أن أوليمبياد الطفل المصري أحدي مشروعات الوزارة والتى تلقى دعم كامل من السيد رئيس الجمهورية، لافتاً إلى أن هذه البطولة يشارك فيها الطلائع فى المرحلة العمرية من 12 إلى 14عاما ، والتي تعمل من خلالها علي التنشئة والتعليم والتدريب كأحدي استراتيجيات الدولة ، ويتم من خلالها اكتشاف المواهب والمتميزين رياضياً باستهداف أكبر عدد من المشاركين بمختلف المحافظات ، مع غرس روح التعارف بينهم ، بمشاركة 100 ألف مشارك ومشاركة من كافة المحافظات .

ولفت الدكتور أشرف صبحي إلي مشاركة عدة جهات ومؤسسات معنية وفق توجيهات السيد رئيس الجمهورية من بينها ؛ وزارات التربية والتعليم والتنمية المحلية والدولة للإعلام وهيئة الرقابة الإدارية والهيئة الوطنية للإعلام والمعاهد الأزهرية ، لخروج الاوليمبياد في أبهي صورة ممكنة ودعم المشاركين .

وأعلن وزير الشباب والرياضة عن الجدول الزمني للنسخة الجديدة في ظل استئناف النشاط الشبابي والرياضي والالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) ، والتي بدأت بإطلاق الشعلة بمختلف محافظات الجمهورية ، ثم بدء الحملة الدعائية ، وفتح باب التسجيل عقب المؤتمر الصحفي ، علي أن تبدأ المنافسات بداية من يونيو القادم وعلي المستوي الإقليمي تبدأ في النصف الثاني من سبتمبر القادم ،وحفل الافتتاح نهاية شهر اكتوبر مع المباريات القمية .

وتحدث الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة عن أهمية روح العمل الجماعي ونقلها للشباب والطلائع وغرس الولاء والانتماء وروح المنافسة وهنا تأتي أهمية النسخة الثالثة لأولمبياد الطفل المصري ، كما أوضح أهمية التنافس في الألعاب الرياضية وفق المبادئ الأولمبية، وتنفيذ أنشطة ومسابقات رياضية أوليمبية للبنين والبنات لغرس قيمة التنافس وقيمة الولاء والانتماء، وتعزيز روح الإخاء بين المشاركين .

وتشمل الألعاب المنفذة بالنسخة الثالثة من أوليمبياد الطفل المصري ؛ (كرة قدم خماسى – كرة سلة – كرة طائرة – كرة اليد – تنس الطاولة (فردي وزوجي ) – كاراتيه وكاتا – تايكوندو وكروجي – سباحة – مصارعة – ملاكمة – رفع أثقال – جودو ) ، وألعاب القوى ( عدو 100متر – وثب طويل – رمي جُلة ) ، وتقام المنافسات بالمنشآت الشبابية والرياضية ، مع تقديم جوائز مالية للحاصلين علي المراكز الأولي في جميع الألعاب .

وزير الشباب والرياضة يعلن إنطلاق شعلة أوليمبياد الطفل المصري بمحافظات الجمهورية

الرياضة

link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link