الصباح العربي
الأربعاء، 20 أكتوبر 2021 02:24 صـ
الصباح العربي

link link link link link link
الحوادث

التحقيقات تكشف مفاجأة في قضية ”كنز شقة الزمالك”.. تعرف على التفاصيل 

الصباح العربي

كشفت تحقيقات النيابة العامة أن كنز شقة الزمالك الذي تم العثور فيها على كميات هائلة من التحف النادرة والمجوهرات التي ترجع أصولها للملك فاروق.
وأوضحت التحقيقات أن الشقة "إيجار قديم"، لأحد المستشارين الكبار، والذي يقيم خارج البلاد منذ مدة طويلة وأنه من أسرة عريقة، وتقتني التحف النادرة دائما ويشارك في المزادات الخاصة بالتحف، والأحجار الكريمة واللوحات النادرة في العالم، لشرائها وأن الجزء الآخر من المضبوطات موروث من الأسرة.
وأشارت التحقيقات إلى أن لجان تنفيذ الأحكام بوزارة العدل، عثروا على 400 قطعة أثرية في الشقة، تم التحفظ عليها من قبل النيابة العامة.
وشكلت النيابة العامة لجان خاصة في فحص التحف والمجوهرات داخل شقة الزمالك، وإعداد تقرير عن قيمتها والاستعلام عن سندات الملكية الخاصة بها.
وتفحص أجهزة الأمن بالقاهرة مصادر الحصول على الكنوز الأثرية التي عثر عليها داخل شقة بمنطقة الزمالك منذ عدة أيام، ويقوم رجال المباحث بالتنسيق مع الجهات المختصة بعمل التحريات وفحص القطع الأثرية للوقوف على ملابسات الواقعة التى تشغل الرأى العام حيث تتخطى قيمة الكنوز مئات الملايين من الجنيهات.
تعود الواقعة أثناء قيام مباحث تنفيذ الأحكام بمحكمة جنوب القاهرة لتنفيذ حكمًا قضائيًا ضد نجل مالك الشقة لصالح آخر، بسبب وجود تعاملات تجارية، حصل الأخير على حكم بالحجز على الشقة وعندما وصلت مباحث تنفيذ الأحكام فلم تجد أحد فيها فكسرت باب الشقة فوجدت الشقة داخلها كمية ضخمة من المقتنيات الأثرية والأشياء النادرة والثمينة فتم التحفظ عليها وأخطرت النيابة العامة بالواقعة.

قضية كنز شقة الزمالك كنز شقة الزمالك

الحوادث

آخر الأخبار

link link