الصباح العربي
الإثنين، 18 أكتوبر 2021 12:05 صـ
الصباح العربي

link link link link link link
الاقتصاد

المصيلحي: إدارة منظومة تداول القمح الكترونيا دون تدخل بشري

الصباح العربي

أكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة، أنه تم عمل نظام لميكنة الصوامع، وحوكمة تداول منظومة الأقماح، وذلك لمعرفة الصادر والوارد والمنصرف إلى الصوامع إلكترونياً ، دون تدخل العنصر البشرى، في إطار التحول الرقمي.

وأوضح وزير التموين خلال تصريحات صحفية، أن المنظومة الجديدة بالصوامع تبدأ منذ دخول سيارات التوريد من بوابات الصوامع ، لتوريد القمح سواء المحلي أو المستورد، مرورا بلجان الفرز والميزان، ثم تفريغ الحمولة بالموقع المخصص .

وفي سياق متصل تواصل وزارة التموين والجهات المعنية، عمليات توريد القمح المحلي داخل 450 نقطةاستلام، من خلال لجان الاستلام المشكلة من ممثل مديرية التموين ،وممثل وزارة الزراعة، وهيئة سلامه الغذاء ، وذلك حتى يوليو القادم .

وترفض لجان الاستلام الأقماح المخلوطة سواء بقمح محلى من إنتاج العام الماضى، أو بآخر مستورد ،و من يثبت قيامه بذلك ، يتم مصادرة المحصول، وتحرير محضر بالمخالفة، و شطبه من ملف الموردين.

جدير بالذكر أن وزارة التموين اكدت على استلام 3.427 مليون طن قمح محلي ، وسداد نحو 16 مليار جنيه للمزراعين .

وكانت الحكومة قد حددت سعر توريد القمح هذا الموسم 725 جنيها للإردب، بدرجة نظافة 23.5 قيراطًا، بزيادة 25 جنيهًا عن العام الماضى، وبواقع 715 جنيها للإردب درجة نظافة 23 قيراطًا، و705 جنيهات للأردب درجة نظافة 22.5 قيراطا.

المصيلحي: إدارة منظومة تداول القمح الكترونيا دون تدخل بشري

الاقتصاد

link link