الصباح العربي
الإثنين، 25 أكتوبر 2021 01:10 مـ
الصباح العربي

link link link link link link
الاقتصاد

جوائز ITIDA رخص توقيع الكتروني جديدة لمصر ثابت، الدلتا للانظمة الالكترونية

الصباح العربي

منحت وكالة تطوير تكنولوجيا المعلومات (ITIDA) تراخيص توقيع الكتروني لنظام مصر الثابتة والدلتا الالكترونية، بعد ان حققت اعلى الدرجات في التقييم العام للعروض المقدمة.

قدمت ثماني شركات عطاءات لاستلام ترخيص التوقيع الالكتروني، تم قبول اربع منها بناء على تقييم مقترح فني ومالي، فيما رفضت الاربع الاخرى لعدم الحصول على 75 % على الاقل من الدرجات، حسب البيان من العمل والمتطلبات التقنية.

اتخذت ITIDA قرار منح الترخيص لشركتين اعلى درجة لتلبية احتياجات السوق، مع توافر خمسة مزودي خدمات، ووفقا للدراسة ان ITIDA تجري حاليا لتطبيق احدث تقنيات التوقيع الرقمي.

قرار ITIDA جزء من التطور الكبير الذي تحقق في قطاع تكنولوجيا المعلومات، بهدف دعم جهود التحول الرقمي وتسريع تنفيذ استراتيجية مصر الرقمية. بالاضافة الى ذلك، يهدف التوقيع الرقمي الى ربط الخدمات الحكومية بالقطاعين الخاص والمدني، مما يتطلب توسيع نطاق اعتماد التوقيع الرقمي في جميع انحاء البلاد.

الترخيص سارى لمدة ثلاث سنوات بدءا من تاريخ تصريح التشغيل واصدار الترخيص من هيئة الجذور المصرية (Root CA) رهنا بالتجديد لمدة او فترات اخرى مشابهة حسب قرار ITIDA.

وفي شهر فبراير الماضي، اعلنت منظمة التجارة الدولية انه سيتم منح التراخيص الجديدة للشركات لتقديم شهادات التوقيع الرقمي والختم الالكتروني وخدمات الطابع الزمني لكل من الافراد والشركات في مصر.

ينظم قانون التوقيع الالكتروني الصادر في 2004 انشطة التوقيع الالكتروني لدعم التحول الرقمي واستخدام احدث ادوات تكنولوجيا المعلومات وتطبيقها في التوقيع الرقمي.

تجدر الاشارة الى انه تم تعديل اللوائح التنفيذية لقانون التوقيع الالكتروني بموجب قرار وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصال رقم 361 من 2020، لتسريع تبني مصر الرقمي والمساعدة في تحقيق الاستراتيجية الوطنية لتحويل الحكومة المصرية الى منصة رقمية مدفوعة بالتكنولوجيا.

جوائز ITIDA رخص توقيع الكتروني جديدة لمصر ثابت الدلتا للانظمة الالكترونية

الاقتصاد

آخر الأخبار

link link