الصباح العربي
الإثنين، 29 أبريل 2024 10:35 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات يعتمد استخدام خدمة المكالمات الصوتية من خلال تكنولوجيا الجيل الرابع

الصباح العربي

اعتمد الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات استخدام خدمة المكالمات الصوتية من خلال تكنولوجيا الجيل الرابع وهو ما يسمى بتقنية VoLTE وذلك لأول مرة في سوق الاتصالات المصري. ويأتي ذلك في إطار دور الجهاز في الارتقاء بجودة خدمات الاتصالات المقدمة للمواطنين وإثراء تجربة المستخدمين والتنسيق المستمر مع الشركات مقدمي خدمات الاتصالات لنشر أحدث الخدمات والتقنيات.

وكان مشغلي خدمات الاتصالات قد تقدموا للحصول على موافقة الجهاز لإتاحة استخدام خدمات المكالمات الصوتية من خلال تكنولوجيا الجيل الرابع لمشتركيها، ووافق الجهاز على البدء في إتاحة الخدمة بعد أن قامت الشركات باستيفاء المتطلبات الفنية والتنظيمية لتقديمها.

وخدمة الـ VoLTE هي تقنية اتصال لاسلكية عالية الكفاءة، تتيح تقديم المكالمات الصوتية للمشتركين بجودة عالية خاصةً فيما يتعلق بنقاء الصوت ووضوحه، دون تحمل المستخدمين أي تكلفة إضافية لسعر الخدمة الحالي. وجاء اعتماد الجهاز لهذه الخدمة لما لها من أثر في رفع جودة خدمات الاتصالات المقدمة بالسوق المصري ومواكبة التكنولوجيات الحديثة المعمول بها عالميًا.

وأوضح الجهاز أن عدد المستفيدين من إتاحة التقنية الجديدة يقدر بنحو 15 مليون مستخدم وهم المشتركون الذين تدعم هواتفهم الذكية تقنية الـ VoLTE. ومن المتوقع زيادة هذا العدد بالتزامن مع زيادة معدلات انتشار الهواتف الذكية التي تدعم هذه التقنية في السوق المصري، علمًا بأن الخدمة متاحة في المناطق التي تتوافر فيها التغطية باستخدام تكنولوجيا الجيل الرابع.

الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات يعتمد استخدام خدمة المكالمات الصوتية من خلال تكنولوجيا الجيل الرابع

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq