الصباح العربي
الأحد، 26 سبتمبر 2021 02:54 مـ
الصباح العربي

link link link link link link
المرأة والصحة

أعشاب تساعد على النوم

الصباح العربي

إنه لشيئ مزعج حقاً أن يكون لديك الشعور الشديد بالنوم ولكن لا تستطيع النوم بشكل طبيعي، فذلك الأمر قد يصيب صاحبه بالجنون إذا لم يُعالج بشكل سليم.

والحصول على قسط كافٍ من النوم مهم للغاية لصحتك، فالنوم يساعد جسمك وعقلك على العمل بشكل صحيح، ويمكن أن يساعدك النوم الجيد ليلاً في تحسين التعلم والذاكرة واتخاذ القرار وحتى إبداعك.

علاوة على ذلك، تم ربط الحصول على قسط كاف من النوم بزيادة مخاطر الإصابة بأمراض مثل أمراض القلب والسكري والسمنة، فعلى الرغم من ذلك، فإن نوعية وكمية النوم في أدنى مستوياتها على الإطلاق، مع وجود المزيد والمزيد من الأشخاص الذين يعانون من قلة النوم.

ولكن عليك أن تضع في اعتبارك أن النوم الجيد غالبًا ما يبدأ بممارسات وعادات نوم جيدة، ومع ذلك، بالنسبة للبعض فهذا لا يكفي.

فإذا كنت بحاجة إلى القليل من المساعدة الإضافية للحصول على نوم جيد ليلاً ففكر في تجربة المكملات الغذائية كالأعشاب الطبيعية المعززة للنوم.

كيفية استخدام الأعشاب للنوم

على الرغم من أن الأعشاب الطبيعية آمنة وليس لها عادةً آثار جانبية، فإننا نوصي باستشارة طبيبك قبل البدء في استخدام أي منها، فيما يلي طرق مختلفة لاستخدام الأعشاب لتعزيز النوم:

اصنع بعض شاي الأعشاب عن طريق إضافة 1 ملعقة صغيرة من الأعشاب إلى كوب من الماء المغلي، واتركه منقوعًا لمدة 20 دقيقة، ثم صفيه واشربه، ويمكنك شرب كوبين إلى ثلاثة أكواب من شاي الأعشاب في اليوم.

أضف الزيوت العطرية بنكهة الأعشاب إلى حمام الماء الدافئ وقت النوم لتشعر بتأثير مهدئ، وتحفز على النوم.

ضع بضع قطرات من زيت الأعشاب التالية على يدك وافرك راحتي يديك معًا قبل شم الرائحة.

قم بتدليك الزيت المنقوع بالأعشاب الممزوج بزيت الزيتون أو بذور العنب أو زيت جوز الهند على أجزاء معينة من جسمك مثل جبهتك أو رقبتك أو صدرك أو معصمك أو صدرك أو يديك أو قدميك.

قد تكون بشرتك حساسة تجاه زيت عطري غير مخفف، لذا فإن تخفيفه يقلل من فرص حدوث رد فعل.

أضف الزيوت العطرية المليئة بالأعشاب إلى قدر من الماء الساخن المغلي واستنشق البخار المتصاعد منه.

استنشق رائحة الأعشاب الطبيعية من خلال شموع العلاج بالروائح.

استهلك مكملات خلاصة الأعشاب المتوفرة بدون وصفة طبية في الصيدليات.

بعض الأعشاب التي تساعد على النوم العميق

تساعدك الأعشاب التالية على الاسترخاء والتخلص من التوتر، وتعزيز ليلة من النوم المريح، وفي هذا القسم، سوف نناقش كيف يمكن لكل من هذه الأعشاب أن تحسن من نوعية نومك:-

اللافندر

تساعدك الخصائص المضادة للاكتئاب والمسكنات والمهدئة للخزامى على النوم بشكل أفضل، فقد تشير الدراسات إلى أن أعشاب اللافندر يمكن أن:

تريح أعصابك

تقلل من مستويات القلق لديك

تثبت اضطرابات المزاج، حيث يؤدي انخفاض التوتر والقلق والمزاج الإيجابي إلى تعزيز اليقظة أثناء النهار والنوم الأكثر استدامة في الليل.

يمكن أن يقلل استنشاق الزيوت العطرية المملوءة بالخزامى من شدة الألم في نوبات الصداع النصفي.

البابونج

يعد مشروب البابونج من المشروبات التي تساعد على النوم ، يعتبر البابونج هو عشب طبي قديم معروف بآثاره المريحة، حتى الدراسات العلمية الحديثة تثبت فعالية البابونج فهو:

يقلل من القلق

يهدئ أعصابك

يخفف من الأرق

ويعتبر وجود مركبات الفلافونويد المهدئة للأعصاب في شاي البابونج يجعلها مشروبًا مهدئًا شهيرًا، ويمكنك أن تشعر بتأثير البابونج المهدئ حتى عن طريق استنشاق رائحته.

الناردين

فغالبًا ما تستخدم جذور عشبة الناردين لعلاج الأرق والقلق لدى المرضى، وحمض الفاليرينك في جذور حشيشة الهر:

يمنع انهيار الناقل العصبي GABA، الذي يحفز على نوم أفضل، فحشيشة الهر تعمل على مبادئ الأدوية المضادة للقلق، وتعزيز النوم العميق.

حشيشة الهر تجعلك تنام بشكل أسرع، مما يحسن من وقت نومك.

زهرة العاطفة

قد تحتوي زهرة الآلام على مركبات الفلافونويد المهدئة للأعصاب، والتي تساعدك على التخلص من التوتر والنوم بشكل أفضل، وهذه الزهرة الاستوائية مذاقها جيد وتستخدم بشكل شائع في العديد من المهدئات العشبية التي لا تحتاج إلى وصفة طبية.

عشبة اشواغاندا

عشبة أشواغاندا هي عشبة طبية تستخدم بشكل شائع لمكافحة الأرق، حيث أظهرت الدراسات أنها فعالة في تحسين وقت بداية النوم ونوعية الراحة.

وتم العثور على مركبات أشواغاندا المعززة للنوم الحقيقية في أوراق هذا النبات الذي يعمل ثلاثي إيثيلين جلايكول على التخلص من مشاعر التوتر أو القلق، والحث على الهدوء، ومساعدتك على النوم بسهولة.

وتعمل نبتة أشواغاندا في النهاية كمهدئ، لذا فهي بديل رائع لأدوية القلق أو مساعدات النوم التي لا تحتاج إلى وصفة طبية لأنها تعمل مع جسمك لتعزيز عادات النوم بشكل طبيعي.

نبتة الريحان المقدس

ويستخدم الريحان المقدس في الطب لمئات السنين لتحسين مجموعة متنوعة من الحالات الصحية بما في ذلك:

الغثيان

التهاب الشعب الهوائية

لدغ الحشرات

تهيج الجلد

كما أنه يعتبر عشب قوي لمكافحة اضطرابات النوم، وهو يعزز Holy Basil النوم بشكل أفضل عن طريق تخفيف القلق وتقليل التوتر في المقام الأول ومن ثم يحتوي على مواد قابلة للتكيف تستخدمها أجسامنا للتكيف بشكل طبيعي مع الإجهاد والتعامل معه.

نبتة سانت جون

هي عشب ينمو بشكل عشوائي في المراعي، وفي الواقع، يجب التحكم في نموها لأنها يمكن أن تكون قاتلة لرعي الماشية، ولكن لها بعض الفوائد العلاجية لذلك غالبًا ما يطلق عليها اسم العشبة الضارة.

والزهور الصفراء لهذه الحشائش غنية بالتريبتوفان، مما يعزز تخليق السيروتونين، ويقلل من السيروتونين من أعراض الاكتئاب ويمهد الطريق لنوم جيد ليلاً.

وقد تجعل هذه العشبة بشرتك حساسة للأضواء الطبيعية، إذا كنت تقوم بفرك هذا الزيت المنقوع بالأعشاب على بشرتك بالكامل، فعليك تعريض بشرتك لأشعة الشمس المباشرة بعد تطبيقه مباشرة.

الخس البري

يحتوي الخس البري على مادة اللاكتوكاريوم، وهو سائل حليبي له خصائص مسكنة ومهدئة

يهدئ من أعصابك

يخفف الألم

يخفف من أعراض الأرق الخفيف

تستخدم هذه العشبة الطبيعية أيضًا في الطب المثلي لعلاج القلق والأرق، والخس البري له آثار جانبية قليلة لذا فهو مكون شائع في علاجات النوم المثلية للأطفال.

أزهار القفزات

تحتوي أزهار القفزات على ميثيلبوتينول، وهي مادة كيميائية تحفز على النوم، نظرًا لأن هذه المادة الكيميائية تعزز من النوم، فقد يتم استخدام القفزات كخيار علاجي فعال للأرق.

وفي الواقع، في أوائل القرن العشرين قد أوصى الأطباء المرضى باستخدام وسائد بداخلها كيس من القفزات المسحوقة، وتعمل زهرة القفزات على.

تحفيز النوم لدى المصابين بالأرق

أن مذاق هذه الزهور مر، لذا أثناء تخمير القفزات ادمجها مع شاي البابونج للحصول على مذاق أفضل.

أعشاب تساعد على النوم

المرأة والصحة

آخر الأخبار

link link link link link link link link