الصباح العربي
الأحد، 19 سبتمبر 2021 08:04 مـ
الصباح العربي

link link link link link link
الاقتصاد

اليوم.. بدء صرف معاشات أغسطس من مكاتب البريد

الصباح العربي

تبدأ الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، اليوم الأحد، الأول من أغسطس، صرف المعاشات من خلال «محافظ» الهاتف المحمول، تيسيرًا على أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم، وتلبية لاحتياجات المواطنين ودعم الشمول المالي وعملية التحول الرقمي.

وأكد اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية، أن الدولة تعمل على التوجه نحو الميكنة وتقليل الاعتماد على الأوراق النقدية، ونشر استخدام القنوات والبدائل الإلكترونية، لخدمة أكثر من 10.5 مليون مستفيد من المعاشات.

وأضاف أن الهيئة تعمل على إتاحة قنوات صرف متعددة لجميع أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم سواء من خلال ماكينات الصراف الآلي، أو بنك ناصر أو من خلال البريد وفقًا لشرائح الصرف وغيرها من الوسائل الأخرى التى تتيح عملية الصرف.

وأوضح أن الدولة تعمل على التحول من التعامل بالبطاقات البلاستيكية الحالية التي تحمل شعار الهيئة ويتم قبولها على شبكة «1-2-3» والتي تدعم عمليات السحب النقدي فقط إلى أحد منتجات الجهاز المصرفي المتطورة ومنها المحافظ الإلكترونية من الهاتف المحمول والتي تدعم السبل المختلفة للاستخدام سواء المشتريات من خلال نقاط البيع الإلكترونية أو المشتريات عبر المواقع والتطبيقات الإلكترونية، وكذلك جميع عمليات الشراء من المحال التجارية بالإضافة إلى سداد كافة الاستحقاقات الحكومية وغيرها.

وعن تحسين قيم المعاشات بالزيادات السنوية، أشار إلى أنه توالى منح الزيادات السنوية لأصحاب المعاشات والمستحقين عنهم، وآخرها توجيه رئيس الجمهورية بزيادة المعاشات بنسبة 13% اعتبارًا من 1-7-2021 الماضي بتكلفة 31 مليار جنيه واستفادة ما يقارب من 10.5 مليون مواطن من هذه الزيادة، كما بلغ مجموع الزيادات السنوية منذ عام 2014 طبقًا للقوانين حتى زيادة شهر يوليو 2021 نسبة 102% لمن استحق المعاش حتى 30-6-2014.

وأكدت الهيئة أنه تقسيم أصحاب المعاشات إلى شرائح لمنع التكدس والزحام لمن يريد الصرف من مكاتب البريد.

اليوم بدء صرف معاشات أغسطس مكاتب البريد

الاقتصاد

آخر الأخبار

link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link