الصباح العربي
الأحد، 19 سبتمبر 2021 06:36 مـ
الصباح العربي

link link link link link link
أخبار عالمية

زعيم المعارضة منتقدا أردوغان: ليتك اشتريت طائرات إطفاء بدلا من طائراتك الخاصة

الصباح العربي

انتقد كمال كيليتشدار أوغلو، زعيم المعارضة في تركيا، رئيس حزب "الشعب الجمهوري"، الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، على "خلفية تأخر السيطرة على حرائق الغابات المستعرة منذ الأربعاء".

وقال كيليتشدار أوغلو متوجها لأردوغان: "ليتك اشتريت طائرات إطفاء بدلا من طائراتك الخاصة".

وتابع: "أردوغان اشترى 13 طائرة خاصة لنفسه، ولكنه كان يمكن أن يشتري طائرة واحدة لنفسه، ويشتري 12 طائرة إطفاء أخرى لإخماد الحرائق"، مشيرا إلى أن "الرئيس التركي في السلطة منذ 19 عاما، فإذا تم شراء طائرة إطفاء واحدة كل عام، سيكون لدى تركيا اليوم 19 طائرة إطفاء".

وأضاف: "تتخذون إجراءات من الصفر كما لو أننا نشهد مثل هذه الحرائق للمرة الأولى..هذا هو أكبر ضعف للحكومة التي تحكم تركيا..لا يوجد تخطيط ولا بعد نظر..تقع حوادث حرائق، وخسائر في الأرواح، وخسائر في الممتلكات، فلماذا لا تتخذ الاحتياطات في الوقت المناسب يا أخي؟ كل صيف يندلع حريق ويحدث في كثير من البلدان".

وكشف زعيم المعارضة في تركيا إلى أنه "كان لدى اتحاد الطيران التركي 19 طائرة و19 طيارا لإخماد الحرائق في عام 2002، وأن 4 من هذه الطائرات تنتظر في إسطنبول، و4 في إزمير، و4 في تشاناكالي، و4 في أدرميت، و3 طائرات تطير باستمرار في الجو، للتدخل الفوري في حالة نشوب حريق".

وأكمل: "في عام 2002 كان لدينا 19 طيارا و19 طائرة إطفاء، فلماذا لا الآن؟ أين ذهبت هذه الطائرات؟"

واندلعت حرائق في 7 مقاطعات تركية، هي أضنة، وقيصري، وأنطاليا، وكوتاهيا، وموغلا، ومرسين، وعثمانية، حيث تشاركت مروحيات من روسيا وأوكرانيا في إطفاء 1140 نقطة مشتعلة، في حين خلفت الحرائق حتى الآن 6 قتلى وعشرات المصابين وأضرارا مادية كبيرة.

زعيم المعارضة منتقدا أردوغان ليتك اشتريت طائرات إطفاء بدلا من طائراتك الخاصة

أخبار عالمية

link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link