الصباح العربي
السبت، 4 ديسمبر 2021 06:37 مـ
الصباح العربي

link link link link link link
الاقتصاد

وزارة الصناعة تجري تقييما لاستراتيجية تنمية قطاع التمور

الصباح العربي

قال أحمد رضا معاون وزيرة التجارة والصناعة لشئون الصناعة والمشرف على المراكز التكنولوجية، إنه يجري حاليا تقييم موسع لاستراتيجية تنمية التمور التي اطلقتها الوزارة في 2017، وذلك للوقوف على أهم نتائجها للبناء عليها خلال المرحلة التالية.

وأكد في تصريحات صحفية على هامش الملتقى التسويقي المصري الأول للتمور بمدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الاحد أن الاستراتيجية استهدفت تطوير وتنمية قطاع التمور والربط بين المصنعين والمصدرين والمستوردين في الدول الأخرى، وتلبية احتياجات السوق وتعظيم القيمة المضافة للتمور لتصنيع مشتقات ومنتجات مختلفة بجانب التمور نفسها.

وأوضح رضا أن المرحلة الأولى كانت تهدف لزيادة الوعي وزيادة الاستثمارات في قطاع التمور، وهو ما تم بالفعل، وستكون المرحلة المقبلة هي توجيه هذه الاستثمارات لأصناف معينة من التمور وأنواع معينة من المنتجات.”

ولفت إلى إنه تم تأهيل أكثر من 40 مصنع من القطاع الخاص ومصنعين من القطاع العام في مجال صناعة التمور، بمناطق متفرقة من أنحاء الجمهورية، وذلك لتحسين أنظمة الجودة وتأهيلها للتصدير.

وذكر رضا أنه تم أيضا إجراء 9 دراسات جدوى فنية ومالية لمصانع جديدة في مجال التمور، حيث تم بالفعل تنفيذ 8 مصانع منهم في محافظتي الوادي الجديد وسيوة.

وزارة الصناعة تجري تقييما لاستراتيجية تنمية قطاع التمور

الاقتصاد

link link link link link link