الصباح العربي
الأحد، 28 نوفمبر 2021 11:23 صـ
الصباح العربي

link link link link link link
المرأة والصحة

تمارين نحت الخصر في أسبوع

الصباح العربي

يمثّل الخصر النحيف والمنحوت بشكل دقيق عنواناً للياقة البدنية، وحسن القوام."سيدتي.نت"يطلع القارئات على مجموعة تمارين نحت الخصر في أسبوع:

لا يمكن لتمرين واحد أن يحقق الهدف المنشود؛ إذ يتطلب الأمر بناء روتين تمارين يقوي العضلات الأساسية، ويساعد على فقدان دهون الجسم، ما يؤدي إلى تغيير شكل الجسم.

إليك مجموعة تمارين تستهدف عضلات منطقة الوسط، بالإضافة إلى كيفية القيام بها:

1.بلانك الورك

ابدئي في حالة لوح الساعد. أنزلي الورك الأيسر إلى الأرض، وقومي بلف جذعك مع الحفاظ على ثبات الذراعين والكتفين. من الجانب الأيسر، قومي بعكس الحركة لإسقاط الورك الأيمن. حافظي على حركة جسمك من جانب إلى آخر.

2. كلب الطيور

اجلسي على الأرض. ارفعي ذراعك اليمنى حتى تصبح بجوار أذنك، مع رفع ساقك اليسرى في نفس الوقت حتى تصبح موازية للأرض. عودي إلى نقطة البداية وكرري مع الذراع اليسرى والساق اليمنى.

3. سحق الدراجة

استلقي مع رفع رأسك وكتفيك ويدك خلف رأسك، ورجليك في وضع سطح الطاولة. اجلبي مرفقك الأيمن ليلتقي بالركبة اليسرى مع فرد ساقك اليمنى بزاوية 45 درجة.

4. إبرة الخيط

استلقي في حالة اللوح الخشبي الجانبي مع تمديد ذراعك إلى السقف. اخفضي ذراعك، ثم ارفعي لأعلى. أبقي الوركين عالياً لعدة ثوان.

5. استدارة على شكل حرف T

ابدئي في حالة اللوح الخشبي المرتفع، مع جعل الكتفين فوق الرسغين وتشكيل خط مستقيم من رأسك إلى أصابع قدميك. ارفعي يدك اليسرى لأعلى لتشكيل اللوح الخشبي الجانبي. اخفضي يدك مرة أخرى إلى الحصيرة. وكرري الأمر على الجانب الآخر.

6.الضغط على الدراجة

تعمل تمارين الضغط على الدراجة على عضلات البطن، والعضلات المائلة في نفس الوقت وتحافظ على حركة الجسم باستمرار، ما يساعد على زيادة معدل ضربات القلب وحرق المزيد من السعرات الحرارية.

7. الانحناء الجانبي

من خلال إضافة الانحناءات الجانبية باستخدام الدمبل بكلتا اليدين إلى روتين التمرين، أنت تستهدفين كلاً من المنحنيات الخارجية والداخلية، ما يساعد على حرق الدهون المتراكمة ونحت منطقة الخصر.

تابعي المزيد: تمارين شد البطن والخصر في المنزل

8. لمس الكعب

تساعد لمسات الكعب على شد الجدار الجانبي بالكامل، كما تفيد في إحكام الخصر ونحت شكل الساعة الرملية المثالي.

9. التقلبات الروسية

يعمل تمرين التقلبات الروسية على تحريك عضلات الخصر، وتقوية عضلات البطن وأسفل ظهرك. كما يساعد على تحسين التوازن والاستقرار والوقفة المثالية. استلقِي على ظهرك، واثني ركبتيك بزاوية 45 درجة مع تحريك القدمين بعيداً عن الأرض، واحملي الوزن بكلتا يديك فوق صدرك. استخدمي عضلات البطن لرفع جذعك بزاوية 45 درجة مع الأرض. لفّي جذعك ببطء إلى الجانب الأيمن، مع الحفاظ على استقامة ورفع ذراعيك. توقفي مؤقتاً ثم اعكسي الالتواء لتكرار ذلك على الجانب الأيسر.

10. لوح الكوع

تعمل هذه النسخة المعدّلة من لوح الكوع مع دوران إضافي للورك، على زيادة إشراك القلب وتقوية عضلات البطن وأسفل الظهر بدرجة أكبر.

11. المثلث

يستهدف تمرين المثلث عضلات البطن والأجزاء المائلة ويساعد على تقوية وشدّ القلب. يعمل هذا التمرين على نحت الخصر وتقوية جدار البطن وتحسين التوازن والمرونة.

12. الضغط الجانبي

هذه الحركة مثالية لتقوية المنحنيات الداخلية والخارجية ونحت الجدار الجانبي. يساعد تمرين الضغط الجانبي على تحديد الخصر ويمنح جسماً أكثر رشاقة.

تمارين نحت الخصر في أسبوع

المرأة والصحة

آخر الأخبار

link link