الصباح العربي
الأربعاء، 19 يناير 2022 09:10 مـ
الصباح العربي

link link link link link link
تحقيقات وتقارير

كلمة الرئيس السيسي أثناء تهنئته الأقباط بعيد الميلا

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة؛ لتقديم التهنئة إلي البابا تواضرس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، والأقباط الأرثوذكس بمناسبة عيد الميلاد المجيد، والذي يعود إلى العاصمة الإدارية من جديد بعد توقف بسبب فيروس كورونا.

قدم الرئيس عبد الفتاح السيسي، من داخل كاتدرائية ميلاد المسيح، التهنئة بمناسبة عيد الميلاد، بينما حيّا الموجودين الرئيس السيسي بالتصفيق الحاد والزغاريد، إذ قال السيسي: «كل سنة وأنتم طيبين.. زغردوة جميلة جدا، إن شاء الله تبقى سنة سعيدة علينا كلنا وخير وأمان ورحمة، بدأنا طريق عاهدنا فيه ربنا وعهدناكم».

وقال الرئيس السيسي، إن الجمهوية الجديدة جمهورية الحلم والأمل والعلم والعمل، القادرة وليست الغاشمة المسالمة وليست المستسلمة، «نبني الجمهورية الجديدة مع بعض، أي صعاب أو أي تحدٍ يهون لو إحنا بقينا على قلب رجل واحد، لو كلنا مع بعض، كل عام وأنتم بخير ومصر بخير والدنيا كلها بخير، كنت أتمنى أسلم عليكم كلم، وأحييكم كلكم، بس ربنا يزيح عنا الجائحة ويحمنا ويحميكم، كل سنة وانت طيب يا قداسة البابا».

وأكد رئيس الجمهورية، أن الطريق الذي بدأته مصر هو طريق الجمهورية الجديدة التي تتسع للجميع دون أي فارق أو تمييز: «الجمهورية الجديدة للجميع، هنعيش فيها بسلام وأمان مع بعض، وخلي بالكم وبقول الكلام ده لكل المصريين، اوعوا حد يدخل بيننا أو يفتتنا لأن ده مش هينتهي، يا رب عيني على كدة، والبلد بلدنا كلنا وتسعنا كلنا وإحنا في بيت من بيوت ربنا.. ولازم تعرفوا إن اللي حامي البلد دي ربنا سبحانه وتعالي».

وهنأ الرئيس السيسي جميع أقباط مصر بعيد الميلاد المجيد، كما هنأ قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، مؤكداً أن الرجال دائما توزن في المواقف والظروف الصعبة، «مش عايزين نقلب في كلام ملهوش لزمة يعني، لكن قداسة البابا خلوا بالكم منه، متعرفوش حجم التقدير والاحترام والمحبة اللي بأكنه لقداسة البابا، أه والله».

السيسي ميلاد المسيح الظروف الصعبة قداسة البابا الجمهورية الجديدة

تحقيقات وتقارير

آخر الأخبار

link 2030