الصباح العربي
الثلاثاء، 30 أبريل 2024 11:05 مـ
الصباح العربي

الرياضة

بريمونتادا مثيرة..ريال مدريد يحقق فوزاً مهماً على إشبيلية ويقترب من الليجا

ريال مدريد وإشبيلية
ريال مدريد وإشبيلية

انتصر نادي ريال مدريد على مضيفه نادي إشبيلية 3 / 2 في المباراة التي جمعتهما على ملعب رامون سانشيز بيزخوان، في إطار منافسات الجولة 32 من الليجا.

أحداث المباراة

وسجل نادي إشبيلية الهدف الأول عن طريق ركلة حرة مباشرة سجلها راكيتيتش في الدقيقة 20، ثم ضاعف نادي إشبيلية النتيجة وسجل الهدف الثاني في الدقيقة 25 بأقدام الأرجنتيني لاميلا، ثم سيطر نادي ريال مدريد على مجريات الشوط الثاني وسجل الهدف الأول في الدقيقة 50 بأقدام البرازيلي رودريجو، ثم تعادل نادي ريال مدريد في الدقيقة 82 عن طريق المدافع ناتشو بعد تسديدة قوية سكنت مرمى الحارس المغربي بونو، ثم سجل ريال مدريد هدف الفوز عن طريق الفرنسي كريم بنزيما في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع لينتهي اللقاء 3 / 2 لصالح ريال مدريد.

ترتيب الفريقين

وبهذا الفوز عزز نادي ريال مدريد صدارته للدوري الإسباني برصيد 75 نقطة، بينما تجمد رصيد نادي إشبيلية عند النقطة 60.

تشكيل الفريقين

تشكيل نادي ريال مدريد:

في حراسة المرمى: كورتوا.

في خط الدفاع: كارفاخال- ميليتاو- ألابا- لوكاس فاسكيز.

في خط الوسط: كروس، مودريتش، فالفيردي، كامافينجا.

في خط الهجوم: بنزيما- فينيسيوس جونيور.

تشكيل نادي إشبيلية:

في حراسة المرمى: بونو.

في خط الدفاع: خيسوس نافاس- كوندي- دييجو كارلوس- أكونيا.

في خط الوسط: راكيتيتش-جوردان- بابو جوميز.

في خط الهجوم: لاميلا- تيكاتيتو- مارسيال.

ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا
تأهل فريق ريال مدريد للدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا رغم الخسارة في ملعبه سانتياجو برنابيو بنتيجة 3/2 من تشيلسي الإنجليزي، في إياب الدور ربع النهائي، وكان ريال مدريد قد فاز في لقاء الذهاب، على ملعب ستامفورد بريدج معقل تشيلسي بنتيجة 3-1.

ليواجه مانشستر سيتي مع ريال مدريد يوم الثلاثاء 26 أبريل.

مكاسب ريال مدريد المالية
وحقق ريال مدريد أرباحًا مالية قيمتها بلغت 24 مليون يورو من دور المجموعات هذا الموسم من خلال الفوز في 5 وخسر في لقاء وجمع 13.5 مليون يورو بسبب الفوز في 5 مباريات بواقع 2.7 مليون يورو مقابل كل فوز كما حصل الفريق على 9.5 مليون يورو مقابل التأهل.

وسبق أن حقق ريال مدريد 15.6 مليون يورو مقابل تواجده في دور المجموعات ثم حقق الفريق 10.6 مليون يورو مقابل الوصول لدور الثمانية ثم 12.5 مليون يورو مقابل التأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وبلغ إجمالي مكاسب ريال مدريد المالية في البطولة حتى الآن 62.7 مليون يورو بحسب ما أكدته صحيفة "ماركا" الإسبانية المقربة من النادي الأبيض العاصمي.

وفي حال تأهل ريال مدريد لنهائي دوري أبطال أوروبا سوف ينعش خزينته بمبلغ 15 مليون يورو بجانب 4 ملايين يورو في حال الفوز باللقب ما يعني أن إجمالي الأرباح المالية قد تصل إلى 81.7 مليون يورو في حال الفوز باللقب في الموسم الحالي.

ريال مدريد الدوري الإسباني الليجا إشبيلية بنزيما

الرياضة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq