الصباح العربي
السبت، 27 أبريل 2024 06:32 مـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

فوائد الليمون الأسود للشعر

فوائد الليمون الأسود
فوائد الليمون الأسود

الليمون الأسود شائع جدًا في الاستخدام عند طهي الطعام، ولكن أوضحت بعض التقارير أنه مفيد أيضًا من الناحية التجميلية، ويمكن أن يحسن صحة الشعر بأكثر من طريقة عند إضافته لبعض المكونات الطبيعية الأخرى.

ووفقا لما يتم البحث عنه على مؤشر البحث جوجل، نستعرض في هذا التقرير الأتي

 الليمون لا يضفي نكهة حامضة على الطعام فحسب ، بل إنه وجد طريقه أيضًا إلى العديد من تطبيقات التجميل، في حين أن فوائد عصير الليمون شائعة في تركيبات العناية بالبشرة، إلا أنه يمكن أن يعمل سحره عند دمجه في روتين العناية بالشعر أيضًا.

1- إزالة الفطريات من فروة الرأس

عندما تجد الفطريات تتجمع على فروة رأسك ، فقد حان الوقت للتخلص منها بمساعدة الليمون، من خلال صنع مزيجًا من 1 ملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة كبيرة من الخل الأبيض وضعيه على فروة رأسك قبل 15 دقيقة من الاستحمام، دلكيه على فروة رأسك واتركيه حتى يستقر واغسليه بشامبو منقي.

كونه يحتوي على نسبة عالية من حمض الستريك، فإن عصير الليمون الأسود يقلل بشكل كبير من تراكم فروة الرأس.

2- التخلص من قشرة الشعر

أوصى الخبراء ايضا بوضع الليمون على الشعر للتخلص من القشرة المزعجة التي تسبب الحكة، من خلال وضع ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون المخفف بالماء البارد على فروة رأسك واتركه لمدة 30 دقيقة ثم اغسله.

3- نمو الشعر

الليمون غني بفيتامين C الذي يعزز إنتاج الكولاجين، مما يؤدي إلى نمو الشعر، علاوة على ذلك يعمل الليمون على فك بصيلات الشعر ويحفز البصيلات الخاملة، وبالتالي يعزز نمو الشعر.

4- التحكم في إفراز الزيوت الدهنية

تشير فروة الرأس الدهنية إلى أن غددك تنتج دهونًا أكثر مما هو مطلوب، الزهم مادة دهنية ينتجها الجسم بشكل طبيعي لحماية الجلد وفروة الرأس من فقدان الرطوبة.

ومع ذلك ، يؤدي الإفراط في الإنتاج إلى فروة الرأس الدهنية.

عصير الليمون مفيد في الحفاظ على توازن درجة الحموضة في فروة الرأس، والذي بدوره يتحكم في فرط إفراز الدهون على فروة الرأس.

 في حين أن الليمون له الكثير من الفوائد للشعر، لا ينصح بتطبيقه مباشرة على الشعر لأنه يحتوي على خصائص تبييض وقد يؤدي إلى حكة فروة الرأس إذا تم استخدامه لفترة أطول من الموصى بها، ومن ثم، إليك بعض الطرق التي يمكن من خلالها تطبيق الليمون على الشعر:

فوائد الليمون مع جل الصبار لنمو الشعر

فوائد الليمون الممزوجة مع هلام الصبار سوف ترطب وتغذي الشعر، هذا المزيج الغني بالأحماض الدهنية والفيتامينات والمعادن سيساعد في تعزيز نمو الشعر ويحافظ على فروة الرأس خالية من العدوى.

وصفات لتقوية الشعر بالليموناستخدام الليمون لنمو الشعر

اعصري حوالي ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج في وعاء. أضيفي إليه ملعقتين كبيرتين من جل الصبار النقي واخلطيهم جيدًا.

ضعي المزيج على فروة رأسك وشعرك وغطي الشعر بالكامل بالمزيج. بناءً على طول شعرك ، يمكنك ضبط كمية الخليط ، لكن تأكد من الحفاظ على نسبة 1: 2 من عصير الليمون إلى هلام الصبار. اتركي هذا المزيج لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بشامبو خفيف وماء فاتر.

فوائد الليمون مع جوز الهند للشعر

زيت جوز الهند مفضل للعناية بالشعر ، والعسل مرطب طبيعي رائع ويقشر فروة الرأس ، وبالتالي يساعد في التخلص من قشرة الرأس، لذا إذا سئمت من قشرة الرأس ، جرب هذا العلاج المنزلي.

استخدام الليمون مع زيت جوز الهند

سخني 6 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند ثم أضيفي إليها عصير الليمون وملعقة صغيرة من العسل. اخلط جيدا، وضعي الخليط بسخاء على الشعر وفروة الرأس واتركيه يرتاح لمدة ساعة، اغسل شعرك بالشامبو كالمعتاد.

فوائد الليمون وخل التفاح للشعر

خل التفاح (ACV) يمكن أن يحافظ على صحة الشعر أيضًا، حيث يحتوي خل التفاح على نسبة عالية من الفيتامينات والأحماض التي يمكنها محاربة الجذور الحرة الضارة وتخليص الشعر من الجراثيم الضارة وتقوية خصلات شعرك.

إذا كان شعرك دهنيًا ، يمكن أن يكون هذا القناع مفيدًا جدًا في التحكم في إفراز الزيت في خصلات شعرك وفروة الرأس.

استخدامات الليمون الأسود للشعراستخدام عصير الليمون وخل التفاح للشعر

يُمزج عصير الليمون الطازج مع نصف كوب من خل التفاح ويخلط جيدًا، وضعي هذا القناع على فروة رأسك واتركيه يرتاح لمدة 20 دقيقة، سيساعد ذلك على امتصاص الزيت الزائد من فروة رأسك. اشطفيه بالماء كالمعتاد.

نود أن ننوه أن بعض الأشخاص يتحسسون من الليمون، أي أن الليمون لا يتناسب مع بشرتهم، لذلك يجب اختبار البشرة بوضع القليل من الليمون على الجلد باليد للتأكد من أن لا يوجد أي ضرر، أو الرجوع إلى طبيب أمراض الجلدية.

 

الليمون الأسود فوائد الليمون الأسود طريقة استخدام الليمون الأسود للشعر فوائد الليمون فوائد الليمون للشعر

المرأة والصحة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq